عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلهام شاهين عن محمود حميدة: إيناس الدغيدي قالت لنا هتخربوا بيتي

إلهام شاهين ومحمود
إلهام شاهين ومحمود حميدة _ أرشيفية

روت النجمة الكبيرة إلهام شاهين تفاصيل مت علاقتها بالفنان محمود حميدة، وذلك خلال ندوة الفنان محمود حميدة على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي.

تحيا مصر يرصد حديث إلهام شاهين عن محمود حميدة. 

إلهام شاهين في ندوة محمود حميدة

وقالت إلهام شاهين خلال ندوة الفنان محمود حميدة: محمود حميدة صديق المشوار والعمر كله، وافتكرت موقف من فيلم دانتيلا لما أنا وأنت ويسرا جات لنا كريزة ضحك، وإيناس الدغيدي صرخت وقالت هو انتوا عشان صحابي هتخربوا بيتي، وأعدنا المشهد 17 مرة وفي الآخر فركشنا.

وأضافت إلهام شاهين: محمود حميدة كوميديان جدًا ودي ميزة عظيمة أنك قدرت تقدم كل نوعيات الأدوار، لأن شكلك الوسيم، ولكن محصرتش نفسك في هذه الأدوار، ومحمود في أي مكان بيروحه بيبحث عن الإنسانيات مش بيبحث عن المصلحة، بيعمل أشياء كتير جميلة في هدوء شديد من غير ما الناس تحس، أنا عاشرته في مواقف إنسانية كتيره وبيوقف في الفن بإحساسه، وبيوقف جنب مهرجانات بلده.

إلهام شاهين تزرع شجرة على روح هشام سليم

شاركت النجمة إلهام شاهين جمهورها صورا لها فى صقلية برفقه النجوم يحيى الفخرانى وليلى علوى وأحمد بدير أثناء زراعتهم شجرة لروح النجم الراحل هشام سليم، وكتبت قائلة: "زرعنا شجرة باسم هشام سليم الله يرحمه الفاتحة لروح هشام سليم".

وكانت إلهام شاهين حضرت حفل ختام مهرجان الأمل السينمائي في باليرمو، وكتبت قائلة: "وصلنا باليرمو لنقيم حفل الختام لمهرجان الأمل السينمائى الدولى بمركز للتنمية الفكرية مع ذوى الهمم المقيمين بالمركز أحببت جدا الفكرة الإنسانية لهذا المهرجان الذى يهتم بالأفلام الخاصة بذوى الهمم و أصحاب الأمراض النادرة .. ومشاكل الأطفال وقضايا المرأة المهمة، هو مهرجان إنسانى بالدرجة الأولى قبل أن يكون فنى وثقافى تحيه لكل الأفكار الإنسانية التى طرحتها الأفلام المشاركة فى المهرجان

قال الفنان محمود حميدة خلال انعقاد الماستر كلاس له بفعاليات الدورة 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط: المسرح يحتاج لمصداقية كاملة، فالممثل عندما يدخل من باب المسرح لابد من تقمصه للشخصية قبل العرض بساعتين وعندما يدخل على المسرح لأداء مشهد ويخرج يظل محتفظ بالشخصية وهذا أمر صعب جدا وأتذكر عندما كنت أعمل في المسرح في البداية كان هناك العديد من زملائي، المسرح غير محبب لهم بسبب هذا التقمص.

وتابع حميدة: في السينما المهمة تزداد صعوبة لما درسنا التمثيل درسنا إعداد الممثل في ثلاثة أجزاء جزء نتعلم فيه الأشياء الداخلية للممثل، مثل الذاكرة الانفعالية والتركيز والخيال، والجزء الثاني يعمل علي جسد وصوت وحركة الممثل، والجزء الثالث كان عنوانه كيفية توظيف الشخصية في العمل، فعندما ندرس هذا نعي جيدًا ماذا نفعل عندما ندخل لموقع التصوير، متى نندمج ومتي نفصل عن الشخصية .

تابع موقع تحيا مصر علي