عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يخطف فوزًا قاتلًا من الاتحاد المنستيري في الظهور الأول لكولر

تحيا مصر

انتهت أحداث الشوط الثاني من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الاتحاد المنستيري التونسي بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف في المباراة المقامة حاليا ضمن ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا على ملعب مصطفى بن جنات في مدينة المنستير.

وجاء هدف الأهلي في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة عن طريق محمد عبد المنعم.

 

تشكيل النادي الأهلي لمواجهة فريق الاتحاد المنستيري


في حراسة المرمي: محمد الشناوي
في خط الدفاع: أكرم توفيق – محمد عبد المنعم- محمود متولي- علي معلول.

في خط الوسط: عمرو السولية – أليو ديانج – برونو سافو- أحمد عبد القادر.

في خط الهجوم: طاهر محمد طاهر – شادي حسين.

أحداث الشوط الأول 

سيطر الأهلي علي مجريات الشوط الاول وبلغت نسبة استحواذه 67 % مقابل 33 % لفريق الاتحاد المنستيري ولاحت له أكتر من فرصة للتسجيل.

نجح لاعبو الأهلي في السيطرة على وسط الملعب ومع الدقيقة 3 كاد طاهر محمد طاهر يضع الأهلي في المقدمة  من عرضية متقنة لكن دفاع الفريق التونسي تدخل وشتت الكرة.

اعتمد مارسيل كولر المدير الفني للأهلي على استغلال أطراف الملعب سواء بتقدم على معلول من الناحية اليسرى أو أكرم توفيق العائد بعد غياب طويل في الناحية اليمنى مع  تحركات أحمد عبد القادر وبرونو سافيو وطاهر محمد طاهر من العمق خلف شادي حسين، فيما تولى عمرو السولية وأليو ديانج غلق نصف الملعب أمام هجمات المنستيري المرتدة.

كان أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 17 من ضربة حرة في منتصف ملعب المنستيري نفذها طاهر متقنة على رأس برونو سافيو لكن الحارس التونسي بشير بن سعيد تصدى للكرة بصعوبة لتصل إلى محمود متولي المتقدم فمرر الكرة عرضية ولكنها لم تجد المتابع لتضيع فرصة هدف محقق.

واصل الأهلي سيطرته وفرض أسلوبه على المنافس بمحاولات هجومية متعددة ولكنها لم تصل للنهاية السعيدة.

لم يكن لفريق المنستيري أي تواجد هجومي في معظم فترات الشوط الأول نتيجة للتمركز الجيد  للاعبي الأهلي وسيطرتهم علي سط الملعب ويقظة رباعي خط الظهر.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول مرت دون خطورة على مرمى الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب مع تفوق واضح لدفاعات الفريقين أمام المحولات الهجومية لهز الشباك ليطلق الحكم المباراة صافرته بنهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

 

أحداث الشوط الثاني 

مرت الربع ساعة الأولى من زمن الشوط الثاني لمباراة الأهلي والاتحاد المنستيري، بالتعادل السلبي وذلك خلال المواجهة التي تجمع بين الفريقين في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2022/2023.

لم تظهر بوادر هجومية للمارد الأحمر خلال الربع الأول من زمن الشوط الثاني، بينما كان فريق الاتحاد المنستيري هو الأكثر نشاطاً في هذه الفترة وتحصل على أولى ركنيات المباراة عند الدقيقة 55 من زمن الشوط الثاني.

غابت الأنياب الهجومية للنادي الأهلي خلال الربع ساعة الثانية من زمن الشوط الثاني، مما أدى للجوء مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، لدكة البدلاء لبث دماء جديدة في الفريق عن طريق إشراكه محمد شريف بدلاً من شادي حسين عند الدقيقة 63 من زمن الشوط.

وكانت قد مرت الربع ساعة الأولى من زمن الشوط الثاني لمباراة الأهلي والاتحاد المنستيري، بالتعادل السلبي

ولم تظهر بوادر هجومية للمارد الأحمر خلال الربع الأول من زمن الشوط الثاني، بينما كان فريق الاتحاد المنستيري هو الأكثر نشاطاً في هذه الفترة وتحصل على أولى ركنيات المباراة عند الدقيقة 55 من زمن الشوط الثاني.

تابع موقع تحيا مصر علي