عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السفير أشرف إبراهيم يكشف اخر التطورات والاستعداد لمؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ

تحيا مصر

قال السفير اشرف إبراهيم، مساعد وزير الخارجية والمنسق العام للشقين التنظيمي والمالي للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي، إن اجتماع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى جاء اليوم لمتابعة كافة الإجراءات التنظيمية لمؤتمر تغير المناخ، موضحا أن الاستعدادات بدأت منذ اكثر من عام لهذا المؤتمر والذى سوف ينعقد الشهر المقبل فى مدينة شرم الشيخ.

تحيا مصر 

السفير اشرف إبراهيم: عدد المشاركين فى مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ سوف يكون فى حدود ٣٥ الى ٤٥ مشارك بمدينة شرم الشيخ  


وأضاف السفير اشرف إبراهيم، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دى أم سى"، أنه هناك متابعة يومية للتجهيزات وما يجرى يوميًا فى مدينة شرم الشيخ  سواء فى مكان عقد المؤتمر فى مركز المؤتمرات أو مايجرى داخل المدينة نفسها، مؤكدًا على حرص الحكومة والدولة المصرية على أن ينطلق هذا المؤتمر فى أفضل شكل وصورة تعكس التطورات التى تحدث فى مصر والجمهورية الجديدة.

واستكمل السفير اشرف إبراهيم أنه هناك متابعة على كافة الأصعدة سواء من ناحية المواصلات والاستعدادات الطبية التى سوف تكون موجودة اثناء انعقاد المؤتمر، بالإضافة إلى الإنشاءات التى يتم العمل عليها فى المدينة لاستيعاب العدد الكبير الذى سوف يحضر هذا المؤتمر.

وأوضح السفير اشرف إبراهيم أنه من المتوقع أن يكون عدد المشاركين فى هذا المؤتمر فى حدود من ٣٥ الى ٤٥ الف مشارك، مؤكدا على أن هذا الرقم هو رقم كبير وضخم للغاية.

السفير اشرف إبراهيم:نسب التنفيذ لمؤتمر المناخ تسير بصورة أسرع من الخطة الزمنية المحددة

 

واشار السفير اشرف إبراهيم إلى أن الدولة لديها خطة لمتابعة التنفيذ بنسب محددة ولها توقيتات زمنية محددة، موضحا أن الهدف الرئيسى من اجتماع اليوم هو متابعة مدى الالتزام بهذه نسب التنفيذ.
وشدد السفير اشرف إبراهيم  على أن نسب التنفيذ لمؤتمر  الأمم المتحدة للمناخ  تسير بصورة أسرع من الخطة الزمنية المحددة، قائلًا "وده مهم للغاية أن يكون هناك متابعة يومية لنسب التنفيذ للتأكيد من أن كل ش قد تم قبل انطلاق المؤتمر".

تابع موقع تحيا مصر علي