عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كريم العمدة: معدلات افلاس الشركات ببريطانيا وصلت لأعلى مستوياتها منذ ٢٠٠٩

تحيا مصر

قال كريم العمدة، خبير الاقتصادى، إن دول أوروبا تشهد لأول مرة  معدلات افلاس كبيرة وضخمة  فى الفترة الحالية، وذلك نتيجة للحرب الروسية-الاوكرانية وازمة التضخم العالمية التى يعانى منها العالم أجمع.

تحيا مصر 

كريم العمدة: دول أوروبا تشهد معدلات  كبيرة وضخمة  للغاية من حيث انهيار وإفلاس الشركات  فى هذه الفترة 


أضاف كريم العمدة، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دى أم سى"، أن بريطانيا  تشهد اكبر معدلات افلاس للشركات فى الربع الثانى من عام ٢٠٢٢،  مؤكدا على أن هذه بريطانيا تشهد أعلى معدلات لافلاس الشركات منذ الأزمة المالية فى عام ٢٠٠٨- ٢٠٠٩.

 واشار إلى أن أن معدل افلاس الشركات ارتفع أيضا بصورة ملحوظة فى ألمانيا، قائلا "على الرغم من ان ألمانيا هو أقوى اقتصاد فى أوروبا".

واستكمل الخبير الاقتصادى كريم العمدة أن الزعماء الأوروبين بدأوا ان يتحدثوا عن ترشيد الاستهلاك الكهربائى، مضيفا أن اسبانيا شجعت مواطنيها على أخذ المواصلات العام والدرجات.

كريم العمدة: هناك أزمة كبيرة فى الدول الأوروبية..ومعدلات التضخم وصلت إلى أعلى مستوياتها 

وأوضح كريم العمدة  أنه ضمن خطة ترشيد استهلاك الكهرباء فى بريطانيا  يتم قطع الكهرباء لمدة ثلاثة ساعات يوميا للمصانع والمنافذ، مضيفا أنه تم وضع حد معين لدرجات الحرارة فى تشغيل التكيفات.

وشدد الخبير الاقتصادى كريم العمدة على أن كل هذه الأشياء تدل على وجود أزمة كبيرة تحدث فى الدول الأوروبية، مؤكدًا على أن التضخم وصل لمعدلات كبيرة  وضخمة للغاية وسوف يستمر فى الارتفاع مع التطورات وتداعيات الأزمة الروسية الاوكرانية وازمة الاقتصاد العالمية.

الحرب الروسية-الاوكرانية وازمة التضخم العالمية 

جدير بالذكر أن دول الاتحاد الأوروبي تعاني من  تزايد أسعار الغاز والسلع المختلفة بشكل متسارع منذ بداية الحرب الروسية-الاوكرانية، كما تعانى هذه الدول من زيادة كبيرة وضخمة للغاية فى أسعار الكهرباء.

وتشهد دول الاتحاد الأوروبي من معدلات ضخمة وكبيرة لم تحدث من قبل، فقد وصلت نسبة التضخم فى بريطانيا إلى ١٠٪؜ ووصلت معدلات افلاس وانهيار الشركات فى بريطانيا إلى أعلى معدلات لها منذ عام ٢٠٠٨-٢٠٠٩ اثناء الأزمة المالية.

تابع موقع تحيا مصر علي