عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى مستنكرا اتفاق الدبيبة مع تركيا حول النفط: «بله واشرب ميته»

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن توقيع مذكرة تفاهم بين ليبيا وتركيا في الوقت الحالي بشأن التنقيب عن الغاز والنفط في المنطقة، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل عديدة في المنطقة العربية في الوقت الحالي، خاصة وأن ما يقوم به عبد الحميد الدبيبة الذي يرفض ترك السلطة في الوقت الحالي. 

أحمد موسى: ما يقوم به عبد الحميد الدبيبة قد يؤدي لعواقب كبيرة 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن ما يقوم به عبد الحميد الدبيبة مع تركيا أمر قد يسبب عواقب كبيرة في المنطقة، ويرفض تلك السلطة، وما سيقوم به ليس له أي معنى في الوقت الحالي، "بل الورق واشربه بقا لأن انت مش رئيس شرعي أصلا". 

وتابع أحمد موسى، أنه يجب أن يتدخل المجتمع الدولي والأمم المتحدة من أجل إنقاذ ليبيا من تلك الحكومة غير الشرعية، والتي ليس لها اي حق نهائيا في توقيع أي اتفاقيات، حيث إنه لم يأخذ موافقة مجلس النواب، ولم يأخذ موافقة أي جهة من الأساس وما يقوم به هدفه تصدير المشاكل في المنطقة ليس أكثر. 

وواصل أحمد موسى، أن عبد الحميد الدبيبة ليس له حق هو وحكومته غير الشرعية من توقيع أي اتفاقيات قد تؤدي إلى أزمات لمصر وأزمات للشعب الليبي نفسه، مؤكدا أنه لا يوجد أي قانون دولي أو عالمي يسمح لهم بتوقيت تلك الاتفاقيات، والتي قد تؤدي لأزمات دولية في المنطقة. 

أحمد موسى ردا على الاتفاقية: «بلها واشرب ميتها بقا»

واستكمل: "ابقى بل المذكرة واشربها محدش هيمشي بيها ولا في مجتمع دولي هيعترف بيها، انت مش رئيس ولا يحق لك أصلا توقيع اتفاقيات". 

وحدثت موجة من الجدل الكبيرة بين إعلان ليبيا وخاصة عبد الحميد الدبيبة توقيع مذكرة تفاهم مع تركيا من أجل التنقيب عن الغاز والنفط داخل المنطقة، وهو ما يثير غضب كثير من الدول لأن مصر قد وقعت اتفاقيات مع اليونان فيما يتعلق بهذا الأمر. 

وأكد كلا من وزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير خارجية اليونان أن كلا الدولتين يتشاركان من أجل خلق حياة أفضل لليبيا والليبين في الوقت الحالي ومساعدتهم. 

تابع موقع تحيا مصر علي