عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء سمير فرج: مصر أول دولة في المنطقة تنشئ مركز قيادة استراتيجي

اللواء سمير فرج المفكر
اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن 5 دول في العالم فقط لديها قيادة استراتيجية، وفكرة القيادة الاستراتيجية نشأت من خلال تواجد الرئيس السيسي حينما كان وزيرًا للدفاع في زيارة لروسيا، وكان هناك مجاملة وقتها حينما قام الرئيس الروسي بوتين بإدخال الرئيس السيسي لمركز القيادة الاستراتيجية كنوع من أنواع المجاملة. 

اللواء سمير فرج: الرئيس السيسي صاحب فكرة إنشاء مركز قيادة 

وأضاف "فرج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن فور عودة الرئيس السيسي لمصر وقتها، تحدث عن ضرورة العمل على إنشاء مركز قيادة استراتيجي، مثلما شهده في روسيا، وهذا أمر طبيعي، حيث إن كل شخص يريد رؤية بلده متطورة في كل ما هو جديد، لافتا إلى أن مصر ستكون رقم 6 في العالم والأولى في المنطقة التي ستكون لديها قيادة استراتيجية، وهذا أمر مهم للغاية. 

وتابع المفكر الاستراتيجي، أن مركز القيادة الاستراتيجية يضم كل المعلومات الخاصة بالدولة، ومصر تعمل عليها منذ عامين، حيث تحتاج قاعدة بيانات ضخمة للغاية، ولذلك كان من المهم إنشاء مركز القيادة وهذا ألأمر صعب للغاية، لافتا إلى أن هذا المركز يتحكم استراتيجيا على كل المستويات. 

اللواء سمير فرج: الشبكة الوطنية الموحدة ستكون مؤمنة من الاختراقات 

وأردف اللواء سمير فرج، أن الرئيس السيسي تحدث اليوم عن شبكة موحدة بها أعلى درجة عالية من التكنولوجيا، ليتم العمل على نقل الصور بشكل فوري، ويتم إدارة الأزمات بأسرع وقت ممكن، موضحا أن تلك الشبكة ستكون مؤمنة بشكل كامل ولا أحد يعرف عنها شيء سوى المتحكم فيها. 

واستكمل اللواء سمير فرج، أن الشبكة الوطنية الموحدة ستكون مؤمنة ضد أي اختراقات، وستساعد الرئيس السيسي في إدارة أي أزمات من مكانه، وستكون عناصر اتصالتها منفصلة عن أي شبكات أخرى من أجل رؤية الأمر، مؤكدا أن مصر تتطور بشكل واضح باستخدام التكنولوجيا الحديثة بغرض السيطرة ومنع أي مشاكل تحدث. 

وأثنى اللواء سمير فرج بالتطور التكنولوجي الواضح في أساليب الدولة المصرية، في ضوء الاهتمام الواضح من مصر بتطوير نفسها بكل جديد بشكل دوري. 

تابع موقع تحيا مصر علي