عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملك الضربات الرأسية.. محمد عبد المنعم مدافع بدرجة هداف مع الأهلي

محمد عبد المنعم
محمد عبد المنعم

قادت رأسية محمد عبد المنعم، فريق كرة القدم بالنادي الأهلي لتحقيق فوزاً ثميناً جاء فيما بعد الدقيقة 90، على حساب فريق الاتحاد المنستيري في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بالفريقين عصر أمس الأحد الموافق 9 من أكتوبر الجاري على ملعب مصطفى بن جنات أحد ملاعب مدينة منستير.

محمد عبد المنعم ملك ضربات الرأسية في الأهلي

وقطع النادي الأهلي بعد هذا الفوزعلى مُضيفه التونسي شوطاً كبيراً نحو التأهل لدور المجموعات، فالتعادل أو الفوز بأي نتيجة خلال لقاء الإياب، يضمن له التأهل رسمياً لدور الـ 16 من البطولة، التي يبحث خلالها عن تحقيق اللقب رقم 11 فيها وتعويض خسارته في آخر نسخة خلال الموسم الماضي أمام فريق الوداد المغربي.

ويعد محمد عبد المنعم، هو واحد من أميز لاعبي فريق النادي الأهلي تسجيلاً لـ الأهداف برأسه، وهذا النوع من الأهداف كان قد افتقدها الجمهور بشدة خلال المواسم الماضية، ولكن المدافع الذي يرتقي فوق المدافعين متقمصاً دوره كمهاجم بات يُشكل خطورة على المنافسين، وأصبح ملك ضربات الرأس في النادي الأهلي ومنتخب مصر كذلك.

هدف عبد المنعم، بالأمس في مرمى الفريق التونسي، ليس الأول له مع النادي الأهلي الذي يسجله بنفس الطريقة، فصاحب الـ 23 عام، كان قد سجل هدفاً شبيه له أمام فريق الرجاء المغربي في لقاء دور ربع النهائي من بطولة إفريقيا للموسم الماضي.

يُسجل عبد المنعم، عن طريق تواجده قريباً من منطقة الجزاء في أي كرة ثابتة للفريق سواء كانت ركنية أو ركلة حرة، ويستقبل عرضية معلول المميزة، ويُزيد من أوجاع المنافسين، ويُبهر المتابعين بتفننه وتميزه في تسجيل الأهداف برأسيته.

مدافع الأهلي، يتميز بتسجيل تلك الأهداف مع المنتخب الوطني أيضاً، فقد نجح في تسجيل هدفاً برأسية مُتقنة أمام منتخب السودان في دور المجموعات من بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت مطلع يناير الماضي بالكاميرون، وقاد الفراعنة لـ التأهل وقتها من هذا الدور وبلوغ دور ربع النهائي.

كما أن رأسية عبد المنعم، ساعدت نجم ليفربول محمد صلاح، في إضافة الهدف الثاني أمام منتخب المغرب في دور ربع النهائي من البطولة الإفريقية، والتي تأهل خلالها الفراعنة لللمباراة النهائية وخسروا اللقب أمام عناصر المنتخب السنغالي، إضافة إلى أن عبد المنعم، كان قد سجل هدفاً شبيهاً لهدفه في مرمى كلاً من الرجاء والاتحاد المنستيري، أمام منتخب ليبيريا خلال المواجهة الودية التي جمعت بين المنتخبين نهاية سبتمبر الماضي، لذا بات اللاعب هو ملك الضربات الرأسية في النادي الأهلي ومنتخب مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي