عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تخطي الاتحاد .. الأهلي يكتسب ثقافة المكسب خارج الديار مبكراً مع كولر

الاهلي
الاهلي

تغلب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على نظيره الاتحاد المنستيري بنتيجة هدف دون رد، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي جمعت بينهما على ملعب مصطفى بن جنات أحد ملاعب تونس الأساسية بمدينة منستير.

مباراة الأهلي والانحاد المنستيري

ويعد هذا الفوز هو الـ 44 للنادي الأهلي خارج الديار، ليأتي في المرتبة الثانية من حيث أكثر الأندية التي تفوقت خارج ملعبهاا ويسبقه فريق الترجي التونسي الذي حقق 46 فوزاً.

مباراة الأمس كانت الأولى لـ المدير الفني السويسري مارسيل كولر، الذي تولى القيادة الفنية للمارد مطلع سبتمبر الجاري، وعلى الرغم من أن التجانس بين اللاعبين والصفقات الجديدة لم يكن هو أفضل ما تمناه كولر، إلا أنه حقق مكسباً مهماً خارج الملعب وقطع شوطاً كبيراً للتأهل لدور المجموعات من البطولة الإفريقية.

اكتسب كولر، بعد الفوز بالأمس على الفريق التونسي، ثقافة الفوز خارج الديار مبكراً مع القلعة الحمراء، الطامحة دوماً لتحقيق الفوز سواء داخل ملعبه أو خارجه، لذا الهدف الذي جاء فيما بعد الدقيقة 90، كان هدفاً معنوياً لـ كولر واللاعبين الجدد أكثر منه هدفاً سيُفيد المارد الأحمر في لقاء الإياب الذي يجمعه بالفريق التونسي مساء السبت المقبل.

تصريحات سيد عبد الحفيظ بعد المباراة

وكان قد عبر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، عبر عن سعادته بفوز الفريق على الاتحاد المنستيري في لقاء الذهاب بدور الـ32 بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، مؤكدًا أن المواجهات العربية دائمًا ما تتسم بالقوة.

وقال سيد عبد الحفيظ عقب المباراة: «أهنئ جماهير الأهلي على الفوز في مباراة اليوم، ولكن ما زال هناك شوط ثان في القاهرة، سنستعد له بكل تركيز من أجل حسم التأهل لدور المجموعات».

وتابع سيد عبد الحفيظ قائلًا: «الفوز على الاتحاد المنستيري في تونس يعبر عن شخصية الأهلي، رغم الأجواء الصعبة التي دائمًا ما تتسم بها المواجهات المصرية التونسية في البطولات الإفريقية».

وأشار عبد الحفيظ إلى أن الفريق نجح في تسيد المباراة منذ البداية للنهاية سواء من جهة الاستحواذ أو خلق الفرص.

تابع موقع تحيا مصر علي