عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فنانات عانوا من سرطان الثدي.. منهم من تخطى الأزمة ومنهم من انتصر المرض عليه وآخرهم دينا حايك

إليسا ودينا حايك
إليسا ودينا حايك _ أرشيفية

يعد سرطان الثدي أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين الإناث، كما يعتبر السبب الرئيس للوفاة بالسرطان لدى النساء في بعض دول العالم، بالرغم من تطور العلاجات التي تحدّ من خطورته، ومن ضمن النساء المصابات، هن عدد من نجمات الفن، وكانت آخرهم المطربه دينا حايك.

وفي هذا الصدد يرصد تحيا مصر أبرز النجمات التي أُصيبت بسرطان الثدي

إليسا

الفنانة اللبنانية إليسا، أعلنت لأول مرة عن إصابتها بسرطان الثدي وخضوعها لعلاج إشعاعي للتخلص من المرض، إذ روت قصة مرضها عبر كليب أغنيتها "إلى كل اللي بيحبوني".

بعد إعلانها تعافيها من سرطان الثدي، كشفت الفنانة اللبنانية إليسا أن المواقف الصعبة والضغط النفسي الذي تعرضت له في حياتها، أدى لإصابتها بالمرض.

وقالت إليسا خلال لقاء صحفي نشرته مجلة فوشيا: "البعض لا يعرف أنني أُصبت بهذا المرض بسبب قصة في حياتي، تعرضت فيها لمواقف صعبة وضغوطات سيئة، لأن الحالة النفسية السيئة قد تفقدك حياتك للأبد".

أنجلينا جولي

تعاطف العالم سنة 2013 مع الممثلة الأمريكية، أنجلينا جولي، التي أعلنت وبكل شجاعة استئصالها لثدييها لأسباب مرضية.

واشتهرت أنجلينا جولي بخضوعها لعملية استئصال الثدي الوقائية في عام 2013 بعد اكتشاف أنها ورثت طفرة BRCA1، وهو ما جعل الطفرة تحمل اسم "جين جولي".

وتشتهر الطفرات في جينات BRCA بالمخاطر التي تشكلها على النساء، ما يزيد من احتمالات إصابتهن بسرطان الثدي وسرطان المبيض.

شادية

أثناء مشاركتها في تصوير مسرحية “ريا وسكينة” مع عبدالمنعم مدبولي وأحمد بدير وسهير البابلي، شعرت شادية ببعض الألم واكتشفت بالصدفة إصابتها بـ مرض سرطان الثدي، ولم تُظهر ذلك لجمهورها بل أكملت عرض المسرحية لأكثر من مرة حتى انتهى موسم عرضها ثم سافرت وتلقت العلاج، وبعدها قررت الاعتزال وتبرعت بـ منزلها ليُصبح مركزًا لأبحاث السرطان في مصر.

فايزة أحمد

كانت تعاني من النحافة الشديدة، فقررت أن تجري جراحة نفخ الخدود، والتي كانت تجرى لأول مرة في مصر وأخذت هذه الخطوة حرصاً منها أن تظهر بشكل أفضل، إلا انها سرعان ما عانت من مرض السرطان، والذي ظلت تتعالج منه حتى آخر أيامها، كما أشيع أيضاً أن السبب هو إجراؤها عملية تكبير للثدي.

مديحة كامل

وأصيبت مديحة كامل بسرطان الثدى، ما أدى لتدهور حالتها الصحية، وزادت أزماتها أيضًا حينما اكتشفت إصابتها بتكاثر المياه على رئتيها نتيجة تدخينها، ما جعلها تظل مقيمة بالمستشفى لمدة لا تقرب من العام.

دينا حايك

وكان آخر المصابات، الفنانة اللبنانية دينا حايك التي أصيبت بالسرطان في مرحلة متقدمه منه وتخضع للعلاج منذ 6 شهور. 

تابع موقع تحيا مصر علي