عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل انطلاق انتخابات نقابة الموسيقين.. أزمات وقعت في عهد هاني شاكر

هاني شاكر _أرشيفية
هاني شاكر _أرشيفية

أزمات عديدة وقعت في عهد الفنان هاني شاكر كنقيب للمهن الموسيقية، أدت به إلى تقديم استقالته على الهواء مباشرًة، ومن المقرر أن تنطلق انتخابات غدًا لتولي نقيب جديد.

وفي هذا الصدد يرصد تحيا مصر أبرز أزمات شهدها هاني شاكر خلال فترة تولي منصب نقيب المهن الموسيقية.

أزمة شاكوش ورضا البحراوي

وقعت مشادة قوية ومشاحنات بين حسن شاكوش، ورضا البحراوي وفرقته، وذلك في الحفل الذي أقيم بالساحل الشمالي، مع صعود حسن شاكوش، في حضور فرقة المطرب الشعبي رضا البحراوي، وبعد شد وجذب غادر الأول مكان الحفل، وصعد البحراوي إلى المسرح وقال: "شاكوش فين.. مشي.. كنت عايزه والله.. بس للأسف خد بعضه وجرى.. عايزه يدعي لـ حمو بيكا".

ورد عليه «شاكوش» عبر«فيس بوك» من خلال الفيديو ضاحكًا: «أنا هربان يا جماعة أنا هربان.. أهو وفي شرم الشيخ عشان عندي حفلة ادعولنا كدة ربنا يكرمنا.. أحلى حفلة إن شاء الله وصباحكم زي الفل حبايب قلبي.

تطاول عمر كمال بالألفاظ على هاني شاكر

أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارا بإيقاف المطرب عمر كمال وإحالته للتحقيق بسبب تجاوزه وتطاوله على الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، في فيديو له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر المذيع أحمد عبد العزيز الفيديو الذي تسبب في الأزمة عبر حسابه على "تيك توك" وظهر عمر كمال يرد على شخص كتب له "هاني شاكر هيمرجحك" ويقول: "مفيش حد يقدر يمرجحني يا قلبي، مفيش حد بيعرف يمرجحني، أنا بشتغل وفرقتي في كل حتة جوه وبرا وفوق وتحت، يمرجح اللي زيك يا كوكو.


إيقاف عدد من مطربي المهرجانات عن العمل

كان هاني شاكر، قد أصدر قرارات بمنع عدد كبير من مطربي المهرجانات من العمل بقرار جماعي من مجلس النقابة، حسبما أكد منصور هندي، رئيس لجنة العمل بالنقابة.

وتضم الأسماء الممنوعة «حمو بيكا، حسن شاكوش وتقرر إلغاء التصريح السنوي له، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا محمد على الشهير بمسلم، أبوليلة، أحمد قاسم الشهير بفيلو، أحمد موزة، حمو طيخا، ريشة كوستا، سمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطة، وزة مطرية، شكل، عمرو حاحا».

وأكدت النقابة في بيان لها أنه «يمنع منعاً باتاً من ليس عضواً بالنقابة وغير مصرح له، بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات».

أزمته مع حمو بيكا

صدر حكم في حقه بالحبس عامين في واقعة اعتدائه على النقابة والتهجم على الفنان هاني شاكر و خرج بفيديو يعتذر فيه لهاني شاكر من داخل مقر نقابة المهن الموسيقية.

وأكد بيكا في الفيديو أن شاكر مثل والده وحاول الاعتذار له، لافتا إلى أنه يقال عنه إنه شخص طيب لكن هجوم النقابة عليه أدى لاستفزازه والاندهاش مما يحدث معه معلقا” خلتوني مجرم وبلطجي

تابع موقع تحيا مصر علي