عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للقاء بوتين.. الرئيس الإماراتي يزور روسيا غدا

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإماراتي

ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" اليوم الاثنين، أن من المقرر أن يقوم رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة إلى روسيا، ويلتقى خلالها بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

تحيا مصر

الشيخ محمد بن زايد يزور روسيا 

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، سيبحث رئيس دولة الإمارات مع نظيره الروسي علاقات الصداقة بين البلدين، كما سيتم مناقشة عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

ويذكر أنه فى وقت سابق من أكتوبر الحالى، التقى رئيس المجلس الوطنى الاتحادي الإماراتي صقر غباش، برئيس مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو، وجاء هذا اللقاء على هامش اجتماعات القمة الثامنة لرؤساء برلمانات مجموعة العشرين، التى انعقد فى العاصمة الإندونيسية جاكرتا. 

وأكد الجانبان خلال اللقاء، على تميز العلاقات الثنائية بين الإمارات وروسيا، كونها علاقات استراتيجية مبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة فى تطويرها والارتقاء بها فى جميع المجالات التى تخدم البلدين. 

كما أكد رئيس مجلس الاتحاد الروسي على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وما تشهده من تطور فى مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والتكنولوجيا، حيث تعد دولة الإمارات أحدي اهم الدول العربية فى التجارة الروسية، كما أنها تعد أكبر مستثمرعربي فى روسيا.

تأتي هذه الزيارة وسط تزايد حدة التصعيد بين الجانب الروسي والأوكرانى، حيث تواصل روسيا عملياتها العسكرية فى أوكرانيا لأكثر من نصف عام، ومتابعة لآخر التطورات فى للأزمة الأوكرانية، تعرضت العاصمة الأوكرانية كييف وعدد آخر من المدن الأوكرانية اليوم للقصف مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحي، ويأتى هذا الهجوم بعد العملية التخريبية التى استهدفت جسر القرم وهو الجسر الذي يربط شبه جزيرة القرم بروسيا، مما ادى إلى سقوط 3 قتلى، وبدورها أكدت روسيا أنها سترد على هذا الهجوم محملة أوكرانيا مسؤولية هذا الهجوم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي