عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. محمد صلاح يقص شريط أهدافه الدولية في شباك النيجر

تحيا مصر

نجح النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، في قص شريط أهدافه الدولية في شباك منتخب النيجر،  عندما سجل هدفاً في مثل هذا اليوم الموافق 10 من أكتوبر لعام 2011.

تسجيل أهداف صلاح لأولى أهدافه الدولية

جمعت تلك المباراة بين منتخبي النيجر ومنتخب مصر في إطار التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا عام 2012، ونجح حينها الفراعنة في الفوز بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد.

وجاء تشكيل المنتخب الوطني في تلك المباراة كالتالي:

في حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

في الدفاع: عمرو محمود جابر، أحمد حجازي، معاذ الحناوي، إسلام رمضان.

في الوسط: محمد النني، أحمد مجدي سعد، عمرو السولية.

في الهجوم: أحمد حسن، مروان محسن، محمد صلاح.

صلاح ثاني هدافي المنتخب الوطني

ويعد صلاح هو ثاني أكثر لاعبي المنتخب تسجيلاً لـ الأهداف الدولية بواقع 49 هدفا، واقترب خطوة من اللحاق بـ حسام حسن الهداف التاريخي بواقع 69 هدفاً.

كما أن الفرعون المصري سجل أولى أهدافه مع المنتخب الوطني في أمم إفريقيا في شباك منتخب أوغندا عام 2017 خلال منافسات البطولة التي أقيمت على الأراضي الجابونية.

صلاح أضاف هدفه الأول في كأس العالم عام 2018، عندما سجل في هزيمة الفراعنة أمام منتخب روسيا بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد.

ويملك “مو” 3 أهداف في سجلاته مع المنتخب الأولمبي، سجلهم أثناء مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت عام 2012 بلندن في شباك منتخب  البرازيل (هدفين).

ويعد المنتخب الوطني المصري هو صاحب الرقم القياسي في عدد التتويج بالبطولات الإفريقية، فقميص الفراعنة يتزين بوجود 7 ألقاب من بطولة الأمم الإفريقية، ويزاحمه منتخب الكاميرون الذي حصد البطولة 5 مرات كان آخر لقب تحقق له عام 2017 على حساب منتخب مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي