عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الفوز على الاتحاد.. ملاعب تونس نعيم لـ الأهلي جحيم على أندية نسور قرطاج

تحيا مصر

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزاً هاماً جاء على حساب فريق الاتحاد المنستيري، في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023، في لقاء استضافه ملعب مصطفى بن جنات أحد ملاعب مدينة منستير الأساسية مساء أمس الأحد الموافق 9 من سبتمبر الجاري.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري

سجل هدف الأهلي المدافع محمد عبد المنعم، في الدقيقة 90+3  من زمن الشوط الثاني والمباراة، وقطع بذلك المارد الأحمر شوطاً كبيراً في طريقه لـ التأهل لدور المجموعات من البطولة، فالفريق يكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة خلال لقاء الإياب المقرر إقامته مساء السبت المقبل.

ويعد هذا الفوز هو الفوز رقم 44 للنادي الأحمر خارج ملعبه، حيث يأتي في المرتبة الثانية من حيث أكثر الأندية تحقيقاً للفوز خارج الديار، ويسبقه فريق الترجي الذي تمكن من الفوز في 46 مباراة خارج ملعبه.

ملاعب تونس نعيم على الأهلي وجحيم على أنديتها

ويتفائل جمهور المارد الأحمر، بلقاءات فريقهم أمام أندية تونس في البطولة الإفريقية، وذلك نظراً للتفوق الكبير التي تشهده تلك المباريات بالنسبة للمارد الأحمر، خاصة في اللقاءات التي تُقام في ملاعب نسور قرطاج.

النادي الأهلي تمكن خلال 44 مواجهة خاضهم امام أندية تونس، من تحقيق الفوز خلا 22 مباراة، تعادل في 16 مواجهة، وتلقى الخسارة في 10 لقاءات.

وبالنسبة لملاعب تونس وبالتحديد ملعب رادس، فله ذكريات إيجابية حاضرة  في أذهان مشجعي الفريق الأحمر، والذي خطف لقب الأميرة السمراء من ملعب رادس أمام فريق الترجي التونسي خلال نهائي عام 2012، كما أنه تخطى نفس الفريق في دور ربع النهائي على نفس الملعب من بطولة دوري أبطال إفريقيا ولكن عام 2017.

ولا يستطيع أحد نسيان أحد أهم وأغلى الألقاب الذي حققها النادي الأهلي على حساب فريق الصفاقسي التونسي موسم 2006، عندما سجل محمد محمد أبو تريكة لاعب الفريق المعتزل هدفاً قاتلاً في اللحظات الأخيرة من المباراة، وحافظ على لقب الأميرة السمراء في خزائن المارد الأحمر، لذا تعد ملاعب تونس نقمة وليست نعمة على أنديتها، أما بالنسبة للنادي الأهلي فهي كالنعيم وذلك نظراً للحظات السعيدة التي حققها الفريق على تلك الملاعب.

تابع موقع تحيا مصر علي