عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نادية مبروك تطالب بفصل قانون المجلس الأعلي عن صندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة

النائبة نادية مبروك
النائبة نادية مبروك

علقت النائبة نادية مبروك، عضو مجلس الشيوخ، علي مشروع قانون إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات و صندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، قائلة :" إنه إذا كنا بالفعل نريد توطين صناعة السيارات والتي اصبحت بالفعل مهمة جدا في مصر، كما اننا نحتاج إلي تطوير صناعة المنسوجات، بالإضافة إلي اننا نحتاج إلي تطوير صناعة الادوية، وصناعات كثيرة نحتاج الي تطويرها.

تحيا مصر

النائبة نادية مبروك تطالب بفصل قانون المجلس الأعلي عن صندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتبي لجنتى الشئون الدستورية والتشريعية، والطاقة والبيئة والقوى العاملة، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة. 

وتساءلت مبروك، عن "هل لكل صناعة من هذه الصناعات سوف نعمل لها مجلس أعلي علي ميزانية الدولة"، مؤكدة علي أن هذا يثقل كاهلها، كما أنه في مجالس عليا في بعض المجلات، "هل ادت دورها فعلا واستطعت انها تقوم بالدورالذي  المفترض انها تقوم بية".

وأعربت عضو مجلس الشيوخ، عن امنيتها بأن قانون المجلس يكون منفصل عن قانون انشاء الصندوق، بمعني أنه المجلس يكون برئاسة رئيس مجلس الوزراء، والصندوق برئاسة وزير المالية، كما أن الاثنين في قانون واحد كما أن هذا ممكن يسبب للبس بعض الشئ .

وأكدت النائبة نادية مبروك، أن مجلس الوزراء هوالذي يقوم بوضع السياسات الإستراتيجية لكل المجلات، فـ لماذا لا يقوم مجلس الوزراء بنفسة بوضع السياسات، وعلي الصندوق توفير التمويل اللازم، مضيفة: يوجد بعض النقاط في هذا القانون تحتاج الي مراجعة.

تابع موقع تحيا مصر علي