عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: السيطرة على حريق محدود بأحد مخازن التموين الطبي في منطقة العباسية

 الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السيطرة على حريق محدود شب، بعد ظهر اليوم الإثنين، في مخزن فرعي تابع للتموين الطبي بالوزارة، بمنطقة العباسية في محافظة القاهرة.

تحيا مصر

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، توجه إلى مكان الحريق فور علمه بوقوعه، للاطمئنان ومتابعة المستجدات.

وزير الصحة يتفقد موقع حريق أحد مخازن التموين الطبي بمنطقة العباسية


وأضاف «عبدالغفار» أن الحريق لم يسفر عن أي وفيات، فيما أصيب أحد العاملين في المخزن، بحالة اختناق، وتم نقله بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى الزهراء الجامعي، مؤكدا أن حالته الصحية مستقرة ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

وتابع «عبدالغفار» أن جهات التحقيق تمارس عملها في تحديد أسباب اشتعال الحريق، وجاري حصر الخسائر والتلفيات.

وزير الصحة يستقبل سفيرة دولة الإمارات لدى مصر لبحث سبل تعزيز التعاون


وكان قد استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أمس الأحد ، السيدة مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات لدى مصر ، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في القطاع الصحي.

ورحب الوزير في مستهل الاجتماع بالسفيرة، مؤكداً على عمق وقوة وترابط العلاقات بين الدولة المصرية ودولة الإمارات العربية الشقيقة، بما يعكس أهمية توطيد أواصر التعاون في شتى المجالات الصحية، وخلق فرص استثمارية جديدة، بما ينعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة لمواطني البلدين في كافة مجالات الرعاية الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة الخطط المستقبلية للتعاون بين الدولتين في مختلف مجالات الصحة العامة، بما يضمن الارتقاء بالنظم الصحية، من خلال تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقتين، وذلك في إطار دعم العلاقات الاستراتيجية الوطيدة بين مصر والإمارات.

وأضاف "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول النقاش حول توطيد منظومة الاستثمارات المتبادلة في القطاع الصحي بين الدولتين، حيث أكد حرص مصر على التعاون مع الدول الشقيقة لتحقيق الإرتقاء بالنظام الصحي من خلال الاستفادة من الخبرات المختلفة في دعم الأنظمة الصحية، والتوسع في الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي