عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم يثير أزمة فنية داخل الأهلي والزمالك..اعرف السبب

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أعلن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة أمس الأحد، لعب 4 جولات من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2023 المقرر انطلاقه يوم 18 من الشهر الجاري، أثناء فترة كأس العالم بقطر نوفمبر المقبل،  وذلك على هامش إجراء قرعة المسابقة.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

قرعة الدوري في الموسم الجديد 

وأسفرت قرعة الدوري المصري الممتاز في الموسم الجديد عن مواجهة نارية بين الأهلي والإسماعيلي في الجولة الافتتاحية من عمر المسابقة للمرة السابعة في تاريخ الفريق، بينما سيلتقي الزمالك مع فريق سموحة بالجولة الأولى من البطولة.

المونديال صداع في رأس كولر وفيريرا

ويشارك في بطولة كأس العالم بقطر 2022، والمقرر إقامتها في نوفمبر المقبل، لاعبان فقط من فرق الدوري المصري ، هم: على معلول وسيف الدين الجزيري لاعبا الأهلي والزمالك مع منتخب تونس، الأمر الذي يسبب أزمة فنية داخل القطبين، ويمثل صداعا في رأس السويسري مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر والبرتغالي جيسفالدو فيريرا مدرب الفارس الأبيض باعتبارهما من الأعمدة الرئيسية للفريق.

وبالنظر إلى مركز الظهير الأيسر ، نجد أن الأهلي سيعاني في حالة غياب التونسي على معلول ، بسبب عدم وجود بديل بنفس الكفاءة والمستوى، حيث يتواجد أيمن أشرف الذي لم يلعب في هذا المركز منذ فترة طويلة ، ومحمد أشرف ظهير المنتخب الأولمبي، أما الزمالك سيسعى إلى تجهيز المهاجم البنيني سامسون أكينوالا الذي انضم إلى الفارس الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادماً من نادي كاراكاس الفنزويلي، من أجل الانسجام مع الفريق تعويضاً لغياب سيف الدين الجزيري.

وتقع تونس في المجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم ، بجانب منتخبات فرنسا وأستراليا والدنمارك، ويطمح نسور قرطاج في الوصول إلى أدوار متقدمة من المونديال والظهور بمستوى جيد يليق بالكرة التونسية والعربية.

صفقات الأهلي والزمالك في الموسم الجديد

وتعاقد نادي الزمالك في الصيف الحالي مع 6 صفقات بناءً على توصية فيريرا، حيث ضم كلاً من، عمر جابر ونبيل عماد دونجا من قادماً من بيراميدز، ومصطفى الزناري مدافع طلائع الجيش، وذكريا الوردي لاعب وسط الرجاء البيضاوي المغربي، وإبراهيما نداي لاعب لوزيرن السويسري، وسامسون أكينوالا لاعب كاراكاس الفنزويلي، بينما نجح الأهلي في تدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث تعاقد مع كلا من، برونو سافيو قادماً من نادي بوليفار البوليفي في صفقة بلغت قيمتها مليون ونصف دولار، وشادي حسين ومصطفى سعد ميسي من نادي سيراميكا كليوباترا.

تابع موقع تحيا مصر علي