عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار الرئيس يرد على فيديو شلل الأطفال بمفاجأة.. تفاصيل

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، على المقطع الصوتي المتداول لسيدتين يحذران فيه من ظهور شلل الأطفال في مصر، قائلا:" شلل الأطفال انتهى في مصر منذ 2004، وأعلن رسميا خلو مصر من شلل الأطفال في 2006".

تحيا مصر

وأضاف تاج الدين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، مساء اليومالإثنين، :" هناك متابعة دقيقة للوضع منذ 2006 وحتى الآن بشأن مرض شلل الأطفال، معقبا:"لم يسجل أي إصابة بشلل الأطفال منذ  2006 وحتى الان".

عوض تاج الدين: مصر خالية من شلل الأطفال

ونوه مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية،  بأنه يتم تطعيم الأطفال حتى سن 5 سنوات بشكل دوري ضد شلل الأطفال كنوع من الوقاية لوجود دول في العالم مازالت تعاني من وجود شلل الأطفال".

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن المياه ليست لها علاقة بنقل فيروس شلل الأطفال، معقبا:" الصرف الصحي هو السبب".

وفي سياق أخر، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن هيئة الدواء المصرية  تقوم باتخاذ عدد من الإجراءات والترتيبات حتى لا يؤثر سعر الدولار على الأدوية المستوردة بشكل مبالغ فيه او بصورة غير عادلة.

الدكتور محمد عوض تاج الدين: الجزء الأكبر من الأدوية فى مصر يتم تصنيها محليا

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، بأن الجزء الأكبر من الأدوية الموجودة فى مصر يتم تصنيعها محليا، مؤكدا على أن كثيرا من الأدوية المستوردة لها بدائل أدوية محلية يتم تصنيعها فى مصانع مصرية.

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين الى مشكلة الزيادة السكانية، قائلا "إن الهرم السكاني فى مصر حتى لو كل زوجين حداد انجبوا المتوسط طفل او طفلين سوف تتم هذه الزيادة".

وتابع محمد عوض تاج الدين أن عدد الأطفال من سن يوم الى سن خمسة سنين ١٢ ونص مليون طفل ، مضيفا أن اعداد الشباب فى الفئة العمرية من عمر ١٨ سنة الى ٢٥ عام والتو بها اكبر معدلات زواج هى اعداد كبير وضخمة للغاية.

واستكمل الدكتور محمد عوض تاج الدين أن الطفل قبل ولادته يحتاج الى رعاية صحية للام وفى اثناء الحمل و الولادة بالإضافة الى التطعيمات اللازمة، موضحا أن كمية التطعيمات المحتاجة يتم زيادتها بزيادة عدد الأطفال.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي