عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار الرئيس يزف مفاجأة سارة للمواطنين بشأن أسعار الأدوية.. فيديو

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، أن الأزمات التي يمر بها العالم سواء تؤثر على سلاسل توريد الأدوية.

تحيا مصر

وأوضح تاج الدين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين،  أن توفر الأدوية والمستلزمات الطبية له بعد استراتيجي، معقبا:" مصر تمتلك نحو 177 مصنع دواء منتج".

مستشار الرئيس: الدولة تستهدف إنتاج الدواء محليا والتصدير للخارج 

ونوه محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، بأن هناك تركيز على إنتاج الأدوية التي نحتاجها محليا، ومنها أدوية الأورام، معقبا:"الدولة تستهدف إنتاج الدواء محليا والتصدير للخارج ودا هيخلي أسعار الأدوية في التاخل في متناول الجميع والأسعار هتنزل". 

وفي سياق أخر، علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، على المقطع الصوتي المتداول لسيدتين يحذران فيه من ظهور شلل الأطفال في مصر، قائلا:" شلل الأطفال انتهى في مصر منذ 2004، وأعلن رسميا خلو مصر من شلل الأطفال في 2006".

وأضاف تاج الدين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، مساء اليومالإثنين، :" هناك متابعة دقيقة للوضع منذ 2006 وحتى الآن بشأن مرض شلل الأطفال، معقبا:"لم يسجل أي إصابة بشلل الأطفال منذ  2006 وحتى الان".

عوض تاج الدين: مصر خالية من شلل الأطفال

ونوه مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، بأنه يتم تطعيم الأطفال حتى سن 5 سنوات بشكل دوري ضد شلل الأطفال كنوع من الوقاية لوجود دول في العالم مازالت تعاني من وجود شلل الأطفال".

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن المياه ليست لها علاقة بنقل فيروس شلل الأطفال، معقبا:" الصرف الصحي هو السبب".

وفي سياق أخر، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن هيئة الدواء المصرية  تقوم باتخاذ عدد من الإجراءات والترتيبات حتى لا يؤثر سعر الدولار على الأدوية المستوردة بشكل مبالغ فيه او بصورة غير عادلة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي