عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مطالبات لوزير التعليم بتقليل ساعات اليوم الدراسى وصيانة المدارس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالب عدد من المعلمين الدكتورضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعد حدوث حالتين وفاة اليوم الطالبتين فى عمر الزهور بأزمات قلبية، مشيرين إلى أنه يجب علينا التفكير فى الأسباب وعلاجها.

تحيا مصر

وفى هذا السياق وجهت " حنان يحى " معلمة ومسئول جروب " لنعلو بتعليمنا نحو القمة" فى البداية رسالة إلى أولياء الأمور، أنه لابد من الكشف الدورى على إبنك أو بنتك وعمل التحاليل الطبية اللازمة للإكتشاف المبكر عن أى مرض أو نقص فيتامينات فى جسم أولادنا وبناتنا، مع الإهتمام بالراحة قبل كل شىء . مش هتفرح بإينك لو حصل له حاجة من كتر الضغط عليه بالمذاكرة الزيادة ولا الدروس الخصوصية فى كل المواد زائد إنك فرحان إن إبنك أو بنتك بيتدربوا وبيلعبوا أكثر من لعبة رياضية، مع الاهتمام بحصص الألعاب وأن تكون حصة ألعاب يعنى تمرينات خفيفة ينشط بيها الطالب جسمه .

تخفيض ساعات الدراسة 

وطالبت من وزارة التربية والتعليم، من خلال “ تحيا مصر ” تقليل عدد ساعات اليوم الدراسى مثلما مرهق للطالب مرهق للمعلم أيضا، هل سيؤدى المعلم 6 حصص فى اليوم الواحد بنفس الكفاءة، مع الإهتمام بالصيانة الدورية للمدارس وإصلاح ما بها من أعطال مع غلق المدارس المتهالكة لحين إصلاحها وصيانتها، وتهيئة الجو الصحى المناسب داخل الفصول، حيث أن المدرسين تدخل وتقفل الأبواب والشبابيك والفصل كثافته عالية، كه الإهتمام بتوفير أبسط ادوات النظافة الماء والصابون . 

وتابعت ، ولابد من التعاون بين ولى الأمر والوزارة فى التنبيهات على الطلبة بعدم الشغب وعدم تسلق الأسوار أو التزحلق على الدرابزين أو التدافع لنزول الطابور أو الفسحة، المشكلة عامة ولا تخص المدارس الحكومية فقط بل يمكن تواجدها داخل المدارس الدولية، ويجب تعليم أولادنا السلوكيات السليمة والتنبيه عليهم بالمحافظة على أنفسهم خارج المنزل . كلنا لازم نشترك هو مش معنى إن ابنى فى المدرسة يبقا أنا مش مسئول، الحادث يمكن أن يقع فى أقل من ثانية               

وجدير بالذكر أنه تعرضت الطالبة حبيبة اثناء الفسحة اليوم لحالة إغماء وتم نقلها على الفور لغرفة الطبيب بالمدرسة ثم نقلها الى مستشفى الفاروق حيث توفت وفاة طبيعية.

أن الطالبة تعرضت لحالة إغماء فقط أثناء الفسحة بالمدرسة ، خلال افادات زميلاتها والعاملين بالمدرسة وافادات الموجهين الذين كانوا متواجدين بالمدرسة وقت الواقعة اقروا بان الطالبة حبيبة تعرضت لحالة اغماء مفاجئة خلال الفسحة ولم تتعرض لاي اعتداء من زميلاتها.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي