عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في اليوم العالمي للصحة النفسية.. فنانات اعترفن بـ ذهابهن إلى طبيب نفسي

أصالة - منى زكي -
أصالة - منى زكي - منة شلبي

يصادف اليوم الإثنين الموافق 10 من شهر أكتوبر هو اليوم العالمي للصحة النفسية، والغرض من هذا اليوم هو إجراء مناقشات أكثر انفتاحاً بشأن الأمراض النفسية وتوظيف الاستثمارات في الخدمات ووسائل الوقاية على حد سواء، بالإضافة إلى توعية أكبر قدر من الناس في المجتمع بجميع أنواع الأمراض النفسية، وبأهمية الاهتمام بها ومعالجتها عند طبيب نفسي مختص.

وهناك عدد كبير من الفنانات اللواتي اعترفن بـ ذهابهن إلى طبيب نفسي فور تعرضهم إلى أزمة نفسية، وذلك لينشرن الوعي بأهمية الطب النفسي، وضرورة علاج الأمراض النفسية، وفي ذلك التقرير سيرصد موقع تحيا مصر أبرز هؤلاء الفنانات.

المطربة أصالة نصري

أعلنت المطربة السورية أصالة نصري في حوار تلفزيوني سابق لها، لجوئها إلى طبيب نفسي في بداية فترة طلاقها من المخرج طارق العريان وقبل زواجها من فائق حسن، حيث قالت أصالة: "أنا كنت عايشة حياة شيزوفرينيا وكنت بتعالج عند أطباء نفسيين مش طبيب واحد.. أنا عندي دكتور بيحبني كتير وبيحب صوتي وبيتابعني، وأنا كتير بحبه بحس أنه بيعالجني بالشئ اللى أحبه".

هند صبري

وكشفت أيضًا الفنانة التونسية هند صبري عن ذهابها إلى طبيب نفسي مرتين بحياتها، مرة سنة 2005 ومرة سنة 2006، بالرغم من أنها في تلك الفترة كانت تحقق نجاحاً كبيراً على الصعيد المهني، وعندما ذهبت إلى الطبيب النفسي اخبرها بأن المشكلة التي تعاني منها حاليًا نتيجة تراكمات مرت بها على مدار حياتها، ومنها تأثير انفصال والديها وهي في عمر صغير.

شيرين عبد الوهاب

أكدت الفنانة شيرين عبد الوهاب في وقت سابق على أنها أصيبت بمرض الوسواس القهري بعدما أنجبت ابنتيها مريم وهنا، وتتردد على طبيب نفسي للعلاج منه، مشيرة إلى أنها كانت تتمنى الزواج من طبيب نفسي ليعالجها.

منة شلبي

أوضحت النجمة منة شلبي أنها تعاني كثيرًا عندما تتنقل بين الشخصيات في عملها، لأن ذلك يصيبها بحالة من الاكتئاب والتوحد، وأكدت أنها لن تتردد فى القيام بهذه الخطوة إذا شعرت بالحاجة إليها، وأطلقت على المرض النفسى "نزلة البرد التي تحتاج الى علاج".

منى زكي

كما صرحت النجمة منى زكي من قبل أنها لجأت إلى طبيب نفسي مرتين في حياتها، الأولى بعد إصابتها بالاكتئاب بسبب وفاة والدها، والثانية بعدما جسدت شخصية سعاد حسني في مسلسل "السندريلا"، لأنه من كثرة تحضيرها للشخصية لم تتمكن منى زكي من الخروج منها، حيث ظلت بعد انتهاء تصوير المسلسل تتحدث بنفس طريقة وحركات سعاد حسني، مما اضطرها إلى اللجوء إلى طبيب نفسي.

تابع موقع تحيا مصر علي