عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد نشأت منصور: حصول مصر على جائزة أسرع إنترنت ثابت بأفريقيا يدعم استراتيجية التحول الرقمي

 النائب أحمد نشأت
النائب أحمد نشأت منصور

أشاد النائب أحمد نشأت منصور، وكيل لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بحصول مصر على جائزة أسرع إنترنت ثابت على مستوى القارة الإفريقية من شركة أوكلا العالمية الرائدة في مجال قياس وتقييم سرعات الإنترنت، وذلك خلال الربعين الأول والثاني من عام 2022.

تحيا مصر

 حصول مصر على المركز الأول في سرعة الإنترنت

وأشار «منصور»، في تصريحات له، اليوم، إلى أن حصول مصر على المركز الأول في سرعة الإنترنت، يؤكد حجم الجهد المبذول في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا، وما شهدت البنية التحتية للإنترنت من تطوير كبير، ما ساهم في ارتفاع ترتيب متوسط سرعة الإنترنت الثابت إلى 46 ميجابت/ ثانية، مقارنة بمتوسط سرعة الإنترنت 6.5 ميجابت/ ثانية في 2019، لافتًا أن ذلك نقل مصر من المركز الـ 40 على مستوى القارة إلى المركز الأول، وهذا يعد إنجاز كبير غير مسبوق.

ولفت وكيل لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن هذا التطور في البنية التحتية للاتصالات، يضمن وصول خدمة أفضل للمواطنين، ويسهم في تحقيق استراتيجية الدولة نحو التحول الرقمي، مثمنا ححجم الاستثمارات الكبيرة التي تم ضخها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لرفع كفاءة الإنترنت.

وشدد النائب أحمد نشأت منصور، على ضرورة العمل على استمرار تطوير البنية التحتية للاتصالات للوصول إلى مصر الرقمية، والحفاظ على مؤشرات التقدم ومعدلات النمو التي شهدها قطاع الاتصالات تكنولوجيا المعلومات خلال السنوات القليلة الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي