عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار بهذه المناطق.. الأرصاد تحذر من طقس الغد.. فيديو

طقس ممطر
طقس ممطر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الأربعاء، على كافة مدن وأنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

حالة الطقس نهارًا

يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

حالة الطقس ليلًا

تشهد البلاد طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في أخره على كافة الأنحاء.

الظواهر الجوية

وعن الظواهر الطبيعية، يوجد نشاط ملحوظ للرياح أحيانًا على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

تتوضع الهيئة أيضا وجود شبورة خفيفة في الصباح الباكر على القاهرة الكبرى والوجه البحري، يصحبها فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الأربعاء، بالقاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 27 درجة والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة.

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد أجواء خريفية معتدلة، وتجعلنا نشعر بالبرودة خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل وساعات النهار الأولى.

وحذرت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى المصرية، من فرق درجات الحرارة بين ساعات النهار والليل، لافتة إلى أنه يجب اختيار نوعية الملابس بدقة وحرص خلال الفترة المقبلة لأن فترات الليل تشهد برودة.

وأوضحت أنه من المفضل خلال الأيام المقبلة أن يبدأ المواطنين في زيادة قطعة ملابس إضافية واصطحاب جاكيت.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن نشهد شبورة مائية خفيفة خلال الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري.

ونصحت قائدي المركبات والمسافرين على الطرق الالتزام بتعليمات القيادة الآمنة حفاظا على أرواحهم خلال توقيتات الشبورة.

تابع موقع تحيا مصر علي