عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الناتو: الضربات الروسية الكثيفة على أوكرانيا هى "دليل ضعف"

الأمين العام لحلف
الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ

وصف الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، اليوم الثلاثاء، الضربات الروسية الكثيفة التى استهدفت العاصمة الأوكرانية كييف، وعدة مدن أخرى بأنها دليل ضعيف، لافتا إلى أن موسكو تواجه انتكاسات ميدانية. 

تحيا مصر

الناتو: سنرد جماعيا على أي هجوم على البني التحتية لدول الحلف

وقال أمين عام حلف الناتو فى مؤتمر صحفى، إن :" الحلف سيزيد من حماية البنى التحتية الغربية بعد تخريب خط الغاز نورد ستريم الرابط بين روسيا وألمانيا". 

وذكر ستولتنبرغ:"سنرد جماعيا على أي هجوم على البنى التحتية لدول الحلف"، مضيفا:" ضاعفنا حالة التأهب لقواتنا على الحدود الشرقية للحلف"

وأشار المسؤول الأوروبي أن :" الحلف سيعقد تدريبات الردع الدورية للوقوف على جاهزية قواتنا" لافتا إلى أن:" تدريبات الحلف النووية المقبلة دورية وتم التخطيط لها منذ فترة طويلة".

كما أعتبر أمين عام الناتو أن تهديدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستخدام الأسلحة النووية غير مسؤولة، وتابع قائلا:" لم نلاحظ أى تغيير فى استعداد روسيا لاستخدام الأسلحة النووية".

وفى سياق متصل، ذكرت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول أوروبي، إن حلف الناتو سيبحث عقد قمة عبر الإنترنت لمعالجة قضية ضم موسكو لأراضي أوكرانية، وتعبئة قوات روسية إضافية وأحدث تهديدات نووية من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأشار المسؤول أنه لم يتم تحديد بعد موعد للقمة.

وتأتي  هذه التصريحات بعد الهجمات الروسية التى استهدفت العاصمة الأوكرانية كييف  وعدد آخر من المدن الأوكرانية، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرجي، وحذر الرئيس الروسي خلال اجتماع عقد أمس مع مجلس الأمن القومي الروسي من تكرار أوكرانيا تنفيذ عمليات هجومية ضد الأراضي الروسية، وذلك فى إشارة إلى الهجوم الذي استهدف جسر “كيرتش” وهو الجسر الذي يربط شبه جزيرة القرم بالأراضي الروسية، وأتهمت موسكو بوقوف أوكرانيا وراء هذا الهجوم.

تابع موقع تحيا مصر علي