عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى عن الإشادة بالاقتصاد المصري: البنك الدولي لا يجامل

أحمد موسى
أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن البنك الدولي لا يجامل في شهاداته عن الأوضاع الاقتصادية في أي دولة في العالم، وكذلك صندوق النقد الدولي، موضحا أن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي هم أهم مؤسستين اقتصاديتين في العالم في الوقت الحالي، وشهادتهما مهمة جدا في ضخ استثمارات وغيرها من الأمور المختلفة. 

أحمد موسى: البنك الدولي توقع أعلى معدل نمو لمصر خلال 2023 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن البنك الدولي يتوقع أن تحقق مصر أعلى معدل نمو بين أهم اقتصاديات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المتوقع أن يحقق ما يقرب من 5% معدل نمو خلال عام 2023، وأن العراق ستحقق 4.3%، والإمارات تحقق 4.1%، المغرب 4%، عمان 3.9%، والمملكة العربية السعودية 3.7% والتي يعتبر أكبر اقتصاد وأكبر دخل في المنطقة بسبب البترول والنفط، وقطر 3.4%، وتونس 3.3%. 

وتابع أحمد موسى، أن شهادة البنك الدولي باقتصاد تونس، وأنه من المتوقع تحقيق معدل نمو يصل لـ 3.3% خلال العام القادم، هي رسالة طمأنة إلى الشعب التونسي الشقيق، وأن يكون الوضع الاقتصادي أفضل خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن التقرير أشار أيضا إلى أن الكويت ستحقق 2.5%، والأردن 2.3%، إلى جانب ذكره لعدد من الدول المختلفة الأخرى. 

أحمد موسى: مصر هي الدولة الأكبر من حيث النمو في تقرير البنك الدولي 

وأردف أحمد موسى، أن مصر هي الدولة الأكبر من حيث معدل النمو التي ذكرها البنك الدولي في شهادته فيما يتعلق بالنمو الاقتصادي خلال الفترة المقبلة، وهو ما يؤكد أن مصر تسير في الطريق الصحيح في الفترة الحالية. 

ويعيش العالم في الفترة الحالية حالة من الكساد الاقتصادي الواضح خاصة في ظل النتائج السلبية الخاصة بالحرب الروسية الأوكرانية، وتأثيرها الكبير على العالم كله، وعلى رأس الدول التي تأثرت بشكل مباشر من تلك الحرب كانت مصر. 

وتأثرت مصر بشكل كبير من خلال معدلات الاستيراد التي كانت تقوم بها، ولذلك اتخذت الخطوة خطوات هامة في هذا الصدد، بالعمل على توطين العديد من الصناعات داخل مصر للحد من فاتورة الاستيراد من الخارج. 

تابع موقع تحيا مصر علي