عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إحنا مش هنجم.. القومي للبحوث يدلي بتصريح غير سار عن كورونا.. فيديو

مصابي كورونا
مصابي كورونا

كشف الدكتور أحمد محمد علي، أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، مستجدات الوضع الوبائي، قائلا :" لا يوجد متحورات جديدة لفيروس كورونا ظهرت مؤخرا".

تحيا مصر

وأضاف الدكتور أحمد محمد علي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، مساء الثلاثاء، :"مراحل تقديم ملف اللقاح المصري ضد فيروس كورونا لهيئة الدواء استغرق وقتا".

القومي للبحوث: مقدرش أقول كورونا أصبح فيروس عادي

وتابع:"تم البدء في مرحلة الاختبارات السريرية وهى التي يتم اجراؤها على أشخاص لم يصابوا بالعدوى سابقا".

وأوضح الدكتور أحمد محمد علي، أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، أنهم مازلوا في مرحلة الاختبارات السريرية وهى قد تستغرق وقتا.

وحول انتهاء الفيروس من عدمه، قال أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، مستجدات الوضع الوبائي : "مقدرش أنجم وأقول أن فيروس كورونا انتهى أو أصبح فيروس عادي".

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، سفراء الاتحاد الأوروبي طلبوا التعرف على تجربة مصر في مواجهة كورونا.

وأضاف خلال كلمته في فاعليات المؤتمر الدولي لكلية طب البنات بجامعة الأزهر بالقاهرة "التعليم الطبي نحو التمييز في تقديم الرعاية الصحية"، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، أن الحرص والاحتراز والوقاية أمر مهم جدا، طالما أن هناك وباءً عالميًا.

وأشار إلى أنه يكن كل الاحترام والتقدير لجامعة الأزهر، لافتًا إلى أنه شارك في تأسيس كلية طب البنات بالقاهرة.

ومن جانبها قالت الدكتورة هناء العبيسي عميد كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، أن محاور المؤتمر تدور حول: الكفاءات السريرية للتدريب الطبي في مرحلة الامتياز وكيفية التطبيق، والاتجاه المستقبلي للتعليم الطبي في ظل التغيرات العالمية، والتحديات والدروس المستفادة من تطبيق طرق التدريس والتقييم في البرنامج التكاملي، إضافة لمناقشة طلبات وتوقعات الطالبات.

مستشار الرئيس عن كورونا: وصلنا لصفر وفيات

جدير بالذكر أن الممارسة الطبية فى السنوات الأخيرة تمر بتغيرات جذرية؛ انطلاقًا من رؤية جديدة لتطوير الخدمات الصحية وطرق تقديمها، ونظرًا للتطور السريع فى الرعاية الصحية وعولمة التعليم الطبي فقد سعت كليات الطب للحاق بالنظم العالمية لمواكبة التطور لتسهيل الانتقال بين المؤسسات التعليمية والدول المختلفة مع إتاحة حرية التعلم للطالب، هذا وتسعى الكليات إلى تحديث شامل فى المناهج وطرق التدريس والتقييم وزيادة دور الطالب فى العملية التعليمية وهو ما يعرف بالتعليم المتمركز على تنمية قدرات الطالب ليصبح قادرًا على التعلم المستمر والعمل فى نظام صحي متكامل، وعليه يطبق البرنامج الجديد مناهج حديثة بنظام الساعات المعتمدة وتعتمد فلسفته على التنسيق والتكامل الرأسي والأفقي بين المقررات؛ لتفادي التكرار والتعارض وحيث يتم المزج بين المنهج الأكاديمي والإكلينيكي لإعطاء صورة متكاملة للطالب، كما يوفر البرنامج المتكامل الجديد لطالب الطب التعرض المبكر للمرضى لتحقيق الإرضاء المهني والتأهل لقيادة مهنية تحقق له التعليم الطبي المستمر والقدرة التنافسية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي