عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى وزيري: مصر تهتم بالأزياء والموضة من أيام الفراعنة

مصطفى وزيري
مصطفى وزيري

قال مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن النائب محمد أبو العينين على علاقة قوية بستيفانو ريتشي منذ أكثر من 25 عاما، وكان أحد الأسباب الرئيسية في عمل اليوبيل الذهبي له في مصر في محافظة الأقصر، في احتفالية متميزة وعرض أزياء جذب كل وسائل الإعلام في العالم كله. 

وأضاف "وزيري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن العرض الخاص بستيفانو ريتشي الذي أبهر العالم كان من المفترض إقامته في يناير الماضي، موضحا أن المشهد المهيب لمطار الأقصر الأيام الماضية كان هام للغاية. 

مصطفى وزيري: ستيفانو ريتشي شكر الأجهزة الأمنية على تأمين احتفالية اليوبيل الذهبي 

وتابع مصطفى وزيري، أن ستيفانو ريتشي قدم الشكر للأجهزة الأمنية على تأمين الاحتفالية بشكل مميز في اليوبيل الذهبي الخاص به، مؤكدا أن أشخاص عديدة من أغنى الأشخاص في العالم أكدوا على جمال الأقصر والمعابد المختلفة، وأنها كانت المرة الأولى التي يزورون فيها مصر، وشددوا على أنهم سيعودوا إلى مصر مرة أخرى بعائلاتهم، وهو ما يعد دعايا قوية لمصر وللسياحة المصرية. 

تحيا مصر

وأردف مصطفى وزيري، أن صحف العالم أجمع تتحدث اليوم عن الأقصر واحتقالية سيتفانو ريتشي، ويوجد مقالات عديدة إيجابية على مصر والأقصر والسياحة المصرية بشكل غير عادي خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أن ستيفانو ريتشي زار أكثر من مكان سياحي وآثري اليوم. 

مصطفى وزيري: تجهيز احتفالية ستيفانو ريتشي في 10 أيام فقط 

وكشف عن حديث ستيفانو ريتشي معه قائلا: "قالي أنا مش متخيل أن الحدث يطلع بالشكل ده، والحدث طلع أفضل مما كنت أتخيل في خيالي، ونجح بنسبة أكبر من 100%، وقال لمحمد أبو العينين، مصر بلدي الثانية، وأكثر بلد قريبة إلى قلبي، وأنه اختار مصر لعشقه للحضارة المصرية، والمصريين بيقدروا الأزياء والموضة وده أمر معروف من قدماء المصريين والفراعنة". 

ولفت إلى أن مصر تقدر الأزياء والموضة منذ قدماء المصريين وهذا أمر كان معروف عن مصر، معربا عن سعادته الكبيرة بالشكل المتميز الذي ظهرت به الاحتفالية، لافتا إلى أن تنظيم حفل سيتفانو ريتشي انتهى خلال 10 أيام فقط. 

تابع موقع تحيا مصر علي