عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإسفاف يغضب لوسي وتامر فرج يستاء من تصريحاتها.. القصة كاملة حول أزمة مسرحية الحفيد

مسرحية الحفيد _ أرشيفية
مسرحية الحفيد _ أرشيفية

حالة واسعة من الجدل، أُثيرت خلال الساعات الماضية حول مسرحية الحفيد من إخراج محمد يوسف المنصور، وذلك بعد تصريحات نارية أطلقتها لوسي حول العمل.

تحيا مصر يرصد أزمة مسرحية الحفيد. 

انسحاب تامر فرج من مسرحية الحفيد

القصة بدأت، عندما انسحب الفنان تامر فرج من العمل بعدما قدم موسمين ناجحين من المسرحية، وحل مكانه الفنان القدير علاء كوكة.

وكتب فرج: «أصدقائي الغاليين، اللي ملحقش لسه ييجي مسرحية الحفيد عشان يشوفني، يلحق بكره ليلة الخميس والجمعة والسبت، لأنّي نظرا لظروفي الصحيّة، مضطر آسفا مكملش لسيزون جديد، لكن المسرحية مستمرة بإذن الله لمواسم كتير جاية، مسرحية الحفيد على المسرح القومي في العتبة الساعة 9 مساء، منتظركم».

أسباب رغبة لوسي في الانسحاب من الحفيد

لتخرج أمس الفنانة الكبيرة لوسي وتكشف عن أسباب رغبتها في الانسحاب من العمل، وقالت لوسي خلال استضافتها في برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON: "يوجد فرق بين الخروج عن النص بكلمة ظريفة، وبين جملة أو إيماءة لا أرضى بها وخاصة على خشبة المسرح القومي، الذي وقف عليه عمالقة الفن في مصر والعالم العربي".

وأضافت: "أنا لا أسمح بالإسفاف والتفاهة ورفضت ذلك وأطلعت المخرج ومدير المسرح عليه، وذلك لوجود عائلات في الجمهور، وحتى إذا لم تتواجد عائلات نحن نقدم عملا للأديب عبد الحميدة جودة السحار وعلى المسرح القومي".

وتابعت: "قدمت شكوى لوزيرة الثقافة، وكلمتني مشكورة وقالت المسرحية حققت إيرادات لم تتحقق منذ عرض مسرحية أهلا يا بكوات، وتحضرها صفوة المجتمع، وتوقفت بعض التجاوزات، لكن بدأت محاولات إخراجي عن شعوري".

وعن عودتها للمسرحية قالت: "أنا صعبان عليا العمل، وحبيت آخد موقف وأمشي، لكن عامل البوفيه كلمني وقال كان مديون من خمس سنين وأول سنة تدخل له فلوس أثناء عرض المسرحية، عشان خاطرنا ما تمشيش، فقلت له جاية بكرا".

وأكملت: "شرطي الوحيد الالتزام بما نقدمه، خصوصا وأن الشركة المتحدة ستقوم بتصوير المسرحية، ومهم جدا العمل يدخل كل بيت".

انزعاج تامر فرج من تصريحات لوسي

ليعبر تامر فرج عن استيائه من تصريحاتها قائلًا: "أرجو من السادة الصحفيين الأصدقاء على صفحتي وخارج صفحتي الإهتمام بنشر هذا البوست.. الحق حبيب الله، قامت الأستاذة لوسي منذ قليل بالأدلاء بتصريحات على شاشة قناة on في برنامج كلمة أخيرة مع الأستاذة لميس الحديدي". 


وتابع: وكان من ضمن ما صرحت به من أسباب عن توقف مسرحية (الحفيد) ما مفاده إنها لا تقبل الإسفاف وترفض الخروج عن النص والألفاظ الخارجة في إشارة إلى أن أبطال المسرحية “الآخرين” هم من يقوموا بذلك ولذلك فقد تقدمت سيادتها بتقديم شكوى لوزيرة الثقافة".

وأضاف: "وأضافت أن فرقة المسرح القومي “كلها” تتعمد ذلك وتتعمد مضايقتها لأنها لا تجلس معهم ولا تندمج معهم قبل العروض لإنشغالها بالقيام بطقوسها الخاصة وقراءة القرآن!!!!!”.

وأضاف: “وأنا احترامًا لنقابة المهن التمثيلية ونقيبنا الدكتور أشرف زكي الذي يقوم بالتحقيق فى الشكوى المقدمة منها ضد أعضاء الفرقة “المحترمين” وكذلك في الشكوى “الجماعية” المقدمة منهم ضدها بمخالفات الفنانة، لن أقوم بالتحدث عن كواليس هذه الخلافات والأسباب الحقيقية لإعتذارى عن إكمال العرض حتى تنتهي تحقيقات النقابة وإظهار الحق".

واختتم فرج حديثه قائلًا: "وهذا ما كان حريًا بالأستاذة لوسي أن تفعله ولا تذيع ما من شأنه أن يوحي بصورة سيئة لفرقة المسرح القومي المحترمة كاملة.. والحق سيظهر بإذن الله”.

تابع موقع تحيا مصر علي