عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للإعلان عن تفاصيل الدورة 44.. مؤتمر صحفي لمهرجان القاهرة السينمائي في هذا الموعد

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولي عن عقد مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء المقبل، بحضور رئيس المهرجان حسين فهمي وأعضاء اللجنة الفنية للإعلان عن تفاصيل الدورة 44 من المهرجان.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل مؤتمر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 

مؤتمر صحفي لمهرجان القاهرة قبل إنطلاق الدورة 44

ويعقد المؤتمر داخل أحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة استعدادًا لإنطلاق الدورة رقم 44 من المهرجان والتى ستبدأ يوم 13 من شهر نوفمبر القادم وحتي يوم 22 من نفس الشهر.

ويشمل الؤتمر التحدث عن  تفاصيل المهرجان على قائمة الأفلام المشاركة فى هذه الدورة، بالإضافة إلى ضيوف شرف المهرجان.

حسين فهمي عن مشاركة ناعومي كاواسي في المهرجان

قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اختيار المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، كرئيسة للجنة تحكيم المسابقة الدولية للدورة الـ 44.

هذا وقد أعرب الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، عن سعادته بمشاركة المخرجة البارزة في الدورة المقبلة للمهرجان معتبرا توليها رئاسة لجنة التحكيم الدولية إضافة مهمة لفعاليات الدورة الرابعة والأربعين وذلك لتمتعها بسيرة مهنية مميزة وامتلاكها خبرات كبيرة.

فيما أكد المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، على أن وجود قامة سينمائية بحجم ناعومي كاواسي، كرئيسة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان هو استمرار لنجاح رسخه المهرجان في الدورات الماضية في استقطاب كبار سينمائيين العالم في هذا المنصب، بالإضافة أن تواجد مخرجة بهذه المسيرة الحافلة بالنجاحات والجوائز هو إضافة كبيرة وملهمة لصانعات السينما في مصر.

معلومات عن ناعومي كاواسي

تعد ناعومي كاواسي، مخرجة مشهزرة في اليابان وكاتبة، ولدت في مدينة نارا في اليابان، وانطلقت  مسيرتها الفنية في عالم الصناعة من خلال مجموعة أفلام استهدفت تصوير الواقع، وتجاوزت فيها عن الصور النمطية للأعمالالوثائقية-الروائية.

منحها مهرجان كان السينمائي، عام 1997، جائزة الكاميرا الذهبية عن فيلمها الروائي الأول "Moe no Suzaku"، كما فازت من نفس المهرجان بـ 3 جوائز أخرى عن فيلميها "Mogari no mori" عام 2007، و"Hikari" في 2017، فضلًا عن جائزة عام 2009.

تابع موقع تحيا مصر علي