عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: عودة تيار الإسلام السياسي لمصر سيحولها لأفغانستان

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إنه إذا عاد تيار الإسلام السياسي إلى مصر من جديد ستتحول مصر إلى أفغانستان أو باكستان في أفضل الأحوال، موضحا أن إذا تم اتخاذ مثل هذا القرار أو عادوا من جديد هذا بمثابة انهيار سياسي وانهيار وطن. 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" وينقلها تحيا مصر، أن من ينظر إلى المستقبل وإلى مستقبل هذا الوطن يعرف أن الهدف والطريق الصحيح هو العمل على محاربة تيار الإسلام السياسي والسلفيين الذين كانوا قد سرقوا مصر لفترة طويلة. 

إبراهيم عيسى: يجب التخلص من تيار الإسلام السياسي 

وتابع إبراهيم عيسى، أنه يجب التخلص من تيار الإسلام السياسي بشكل كامل، والعمل على محاربة تلك الأفكار التي قادرة على تحويل مصر إلى أفغانستان من جديد، مشددا على أنه يجب العمل على معرفة أن المواطن هو ثروة الدولة الحقيقية، وأن المواطن الذي يكافح أفكار تيار الإسلام السياسي هو ثروة يجب الحفاظ عليها. 

واستطرد إبراهيم عيسى، متحدثا عن الهجرة غير الشرعية والسفر بشكل غير شرعي، قائلا إن تونس هي الدولة الأكبر في الهجرة غير الشرعية، ومصر تأتي في المركز الثاني وذلك طبقا للمنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، أن مصر يهاجر منها أكثر من 12 ألف شخص دخلوا أوروبا بطريق غير شرعي، ويتلو مصر أفغانستان، ويليها بنجلاديش، ويليها سوريا، ويليها المغرب، ويليها الجزائر. 

إبراهيم عيسى: أمر منطقي أن تكون  تونس رقم واحد في الهجرة غفير الشرعية

وأردف إبراهيم عيسى، أن أول 7 دول ذكرتهم المنظمة هي دول عربية وإسلامية، والتي تصدر مواطنيها إلى اوروبا بشكل غير شرعي، وفي حالة النظر لـ 7 دول تجد أمر يلفت الانتباه، وهو أن تونس والمغرب هي دول أكثر قربا من فرنسا وأوروبا، ويوجد منهم عائلات منقسمة بين الدولتين، وبالتالي يحدث هذا النوع  من الهجرة، حتى أصبح لديهم هجرة غير شرعية محترفة. 

وواصل إبراهيم عيسى، أنه من المنطقي أن تكون تونس هي الدولة رقم واحد في الهجرة غير الشرعية بسبب الأزمات الاقتصادية الآن، ولكن من غير المنطقي أن مصر تكون في المركز الثاني للمنظمة في الفترة الحالية، مشددًا على أن الشعب المصري ثروة ويجب الحفاظ عليها، وضد الهجرة غير الشرعية تماما. 

تابع موقع تحيا مصر علي