عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد أزمة سمير صبري.. نجوم تعرضوا لبيع مقتنياتهم بعد الوفاة.. منهم منديل ام كلثوم ودروع نور الشريف

سمير صبري
سمير صبري

أثارت أنباء عرض شقة الفنان الراحل سمير صبري للبيع جدل رواد مواقع التواصل الإجتماعي في الساعات القليلة الماضية، وبدأ العديد يعرب عن ازعاجه من تلك الأنباء، لكنه لم يكن الفنان سمير صبري هو الفنان الوحيد الذي أثار الجدل بشأن بيع مقتنياته بعد الوفاة، فسبقه عدد من النجوم الأخرين منهم الفنان نور الشريف والفنان أحمد زكي، فضلا عن الجيل القديم كـ أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وصباح، ويرصد تحيا مصر في ذلك التقرير نجوم تعرضوا لـ بيع مقتنايتهم بعد الوفاة

أم كلثوم وعبد الحليم حافظ

يعد بيع مقتنيات نجوم الفن أمر ليس بالجديد فهو يحدث منذ أيام صاحبة الصوت الذهبي والقوي أم كلثوم، فبعد وفاتها عرض عدد من مقتنياتها لمزاد علني بالقاهرة والتي كان من بينهم نظارتها السوداء ومنديلها الشهير المصنوع من قماش الشيفون الشفاف، وتم بيعه في ذلك الوقت بسعر  5.5 ملايين دولار.

نظرية الأداء، ونظرة لأم كلثوم وويتني هيوستون - معازف
أم كلثوم

أما عن الفنان عبد الحليم حافظ  فكان قد تم بيع رسالتان بخط اليد، كان قد جههما إلى أحد أصدقائه قبل وفاته، وحققت تلك الرسائل سعر 3 ألاف دولار.

ملابس صباح وفريد شوقي

وكان قد عرضت ملابس عدد من نجوم الفن للبيع منهم المطربة صباح اذ تم بيع فستان لها بسعر  2000 دولار، أما عن بدلة فريد شوقي البيضاء للبيع بـ ألف دولار، كما تم بيع سيارة رشدي أباظة بمبلغ 160 ألف جنيه.

آخرهم هند رستم.. مقتنيات النجوم للبيع منديل أم كلثوم وسيارة رشدى أباظة
فريد شوقي

 مقتنيات نور الشريف

انتشرت في الأيام القليلة الماضية أنباء بـ بيع بوسي مقتنايات الفنان الراحل نور الشريف، ليس هذا فقط بل أيضا عرضها على الأرصفة، الأمر الذي أزعج بوسي بشكل كبير وخرجت تنفي تلك الأنباء معربة عن إنزاعجها منها، في حين قالت صديقتها هدى رمزي في تصريحات تليفزيونية: “بوسي مستاءة جدا من الموضوع ده.. انا أما بمسك كوباية ولا حاجة من بتاعته بترفض تماما اني احركها من مكانها، الراجل ده بالنسبالهم حاجة كبيرة مستحيل أبنائه يبيعوا ضوفر منه، بقولكوا هما بيعتبروا إن ربنا فوق ثم نور الشريف تحت، وكانت بتحكيلي إن في فترة ما كان تعبان إن ممكن العاملين أخدوا الحاجات بتاعته دي”.

نور الشريف: حلمت بالتمثيل مع فاتن حمامة.. والمرور أمام زكى رستم
نور الشريف

وتابعت: “الكلام ده ظلم جامد منهم وده عيب السوشيال ميديا وبيساعدوا على إن مصر ترجع لورا ومتطلعش قدام، وهما أعلى بكتير من أي حاجة تأثر بيهم، وبطلب من الناس ساعدونا إن الفن والرياضة يرجعوا زي ما كانوا زمان والجمهور هو اللي بيطلع وينزل، بعد وفاة نور مي وسارة وبوسي أخدوا كل الكتب وحطوها في مكتبة إسكندرية تكريمًا له”.

مقتنيات أحمد زكي

خرجت شقيقة الفنان أحمد زكي في وقت سابق متهمة محاميه الخاص، بالاستيلاء على مقتنياته وبيعها، لكنه نفى كل تلك الأنباء في ذلك الوقت مؤكدا أنه لم يستلم من الفنان أي شيء من متعلقات الفنان الراحل، كما أنه سجل جميع مقتنيات الفنان الراحل في وزارة الثقافة للحفاظ عليها كتراث وذكرى خالدة له.

 

تابع موقع تحيا مصر علي