عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياح وأمطار.. الأرصاد تحذر هذه المناطق من طقس الغدد.. فيديو

طقس ممطر
طقس ممطر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة، على أنحاء الجمهورية.

وبحسب بيان صادر، عن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا عهلى أنحاء الجمهورية كالتالي:

تحيا مصر

الطقس نهارا 

يسود طقس معتدل  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء ، حار على جنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس  لطيف ليلا فى أول الليل مائل البرودة فى أخره على كافة الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية، يوجد نشاد ملحوظ للرياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

درجات الحرارة

وفيا يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية و التي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

وفي السياق عينه، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنه خلال اليوم وغدا ستشهد البلاد فرق كبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى على مدار اليوم، وسنشعر بالبرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على قناة مصر الأولى، أنه من المتوقع أن نشهد خلال فترات المساء نشاط للرياح تتراوح سرعاته ما بين 30: 40 كيلو متر في الساعة؛ بما يساعد بالإحساس على الشعور بانخفاض درجات الحرارة واعتدال الأجواء.

وأوضحت أنه من المتوقع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، وفرص لسقوط الأمطار الخفيفة على محافظات السواحل الشمالية مثل الإسكندرية ومطروح و كفر الشيخ ودمياط وبورسعيد ولكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية للمواطنين.

وأشارت إلى أننا في انتظار حالة من التقلبات الجوية تبدأ من مساء يوم السبت من محافظات السواحل الغربية وتمتد إلى محافظات الوجه البحري، وتشهد أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد ومحافظات الوجه البحري.

تابع موقع تحيا مصر علي