عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"مهمة شبة مستحيلة".. فرص برشلونة في التأهل من دوري المجموعات بالشامبيونزليج

لم ينجح فريق برشلونة أمس في تحقيق الفوز على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي، حيث انتهى اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الكامب نو بنتيجة التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا

أحرز أهداف البارسا عثمان ديمبلي في الدقيقة 40، وروبيرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 82 و 92، بينما سجل أهداف الإنتر نيكولو باريلا في الدقيقة 50 ولاوتارو مارتينيز في الدقيقة 63، وروبن جوسينس في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

ماذا يحتاج برشلونة للتأهل إلى الأدوار الإقصائية

بتلك النتيجة، احتل برشلونة المركز الثالث بجدول ترتيب مجموعته في دوري أبطال أوروبا برصيد 4 نقاط ، بعد الفوز في لقاء وحيد والتعادل في مثله والخسارة في مباراتين، وذلك قبل جولتين من نهاية منافسات دوري المجموعات.

ويحتاج برشلونة إلى الفوز في المباراتين المقبلتين أمام بايرن ميونيخ على أرضه ووسط جماهيره، وفريق فيكتوريا بلزن في الجولة الختامية، بالإضافة إلى تعثر إنتر ميلان بالخسارة في اللقائين أول التعادل في مباراة والخسارة في أخرى.

صفقات دون فائدة

وأثارت نتيجة مباراة الأمس بين برشلونة وإنتر ميلان غضب جماهير البلوجرانا، بعد رفع سقف التوقعات خاصة بعد إبرام مجلس إدارة النادي العديد من الصفقات الجديدة القوية التي تساعد الفريق على الظهور بشكل مميز والسير نحو طريق الانتصارات والبطولات مثلما كان يفعل سابقاً، لكن فؤجئ الجميع باقتراب خروج البارسا من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي.

وتعاقد برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مع عدداً كبيراً من اللاعبين ، حيث ضم كلاً من، روبيرت ليفاندوفسكي قادماً من بايرن ميونيخ، ورافينيا لاعب ليدز يونايتد، وفرانك كيسييه لاعب وسط ميلان، وكوندي مدافع برشلونة، وماركوس ألونسو ظهير أيسر تشيلسي، وهيكتور بليرين ظهير أيمن ريال بيتيس، بالإضافة تجديد تعاقده مع عثمان ديمبلي.

موقف برشلونة في الدوري الإسباني

ويحتل برشلونة حالياً صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 22 نقطة بعد مرور 8 جولات، حيث فاز الفريق في 7 لقاءات وتعادل في مواجهة وحيدة ولم يتلق الخسارة في أية مباراة، أحرز لاعبوه 20 هدفاً وتلقت شباكه هدفاً وحيداً.

ومن المقرر أن يواجه برشلونة نظيره ومنافسه التقليدي ريال مدريد يوم الأحد المقبل الموافق 16 من الشهر الجاري، على ملعب سانتياغو برنابيو في الرابعة والربع مساءً، وذلك في إطار منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

تابع موقع تحيا مصر علي