عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يتسبب كأس العالم في خروج ليفربول من النفق المظلم ؟

ليفربول
ليفربول

يعيش فريق ليفربول المحترف في صفوفه النجم الدولي المصري محمد صلاح، حالة صعبة هذا الموسم بعد سلسلة من النتائج المخيبة لآمال جماهير الريدز، وهو أمر غير معتادا على الفريق نظراً لما يمتلكه من أسماء رنانة تمكنه من الظهور بشكل مميز والسير نحو طريق الانتصارات والبطولات مثلما كان يفعل في المواسم السابقة تحت قيادة الألماني يورجن كلوب.

السؤال الذي يطرح نفسه ماذا سيفعل الألماني يورجن كلوب للخروج بالفريق الإنجليزي من النفق المظلم؟ 

يسعى المدرب المخضرم يورجن كلوب، لإعادة أمجاد الريدز من خلال فترة إعداد يستعيد فيها الفريق الإنجليزي المستوى المستهدف سواء الفني أو البدني أو النفسي.

معسكر تحضيري في دبي

وأشارت تقارير صحفية إنجليزية أن إدارة ليفربول تنوي إقامة معسكر تحضيري في دبي خلال فترة كأس العالم بقطر في نوفمبر المقبل، بناءً على توصية من الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، من أجل وضع النقاط على الحروف وإعادة اللاعبين لمستواهم المعهود، وبذلك قد يتسبب المونديال في إحياء أمال ليفربول في الموسم الكارثي والخروج من النفق المظلم.

انخفاض مستوى اللاعبين

وما يجعل كلوب متمسكًا بمعسكر دبي ظهور فريق الريدز بمستوى هزيل يفتقد للثقة، الأمر الذي جعل الجميع يتساءل عن مصدر الخلل داخل جدران قلعة الأنفيلد، البعض يرى أن رحيل ساديو ماني أثر بشكل كبير على أداء الفريق باعتباره أحد الأعمدة الرئيسية، والبعض الآخر يرى أن انخفاض مستوى لاعبي ليفربول وعلى رأسهم محمد صلاح وفيرجيل فان دايك وتريند أليكسندر أرنولد، السبب الرئيسي وراء تراجع النتائج.

كثرة الإصابات "صداع" في رأس كلوب 

وما يزيد الطين بلة، كثرة الإصابات العضلية التي يعاني منها الفريق، حيث افتقد الريدز منذ بداية الموسم خدمات الغيني نابي كيتا لاعب الوسط ، وأليكس أوكسلايد تشامبرلين وكورتس جونز، ومؤخراً ترينت أليكسندر أرنولد ولويس دياز وجويل ماتيب.

ليفربول في دوري الأبطال

ونجح ليفربول في تحقيق فوزاً عريضاً على مضيفه فريق جلاسكو رينجرز الاسكتلندي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في إطار الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2022/2023.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد ليفربول إلى 9 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب مجموعته خلف المتصدر نابولي الإيطالي برصيد 9 نقاط، بينما يحتل أياكس المركز الثالث برصيد 3 نقاط ، ويحل جلاسكو رينجرز رابعا بدون نقاط.

موقف الريدز في البريميرليج

وفي الدوري الإنجليزي، يحتل الريدز المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد عشر نقاط ، بعد خوض 8 لقاءات ، حيث فاز الريدز في مباراتين وتعادل في 4 مواجهات وخسر في مواجهتين ، وأحرز لاعبوه 20 هدفاً وتلقت شباكه 12 هدفاً.

وفي مواجهة من العيار الثقيل، يستضيف الريدز نظيره ومنافسه فريق مانشستر سيتي، يوم الأحد المقبل الموافق 16 من الشهر الجاري، على ملعب الأنفيلد، في إطار منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تابع موقع تحيا مصر علي