عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شركات السياحة تفجر مفاجأة بشان عمرة الـ4400 جنيه.. فيديو

الحجاج المصريين
الحجاج المصريين

حسم علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة سابقا، الجدل المثار حول ما تردد بشأن وصول قيمة رحلة العمرة إلى 4400 جنيه عبر تطبيق "نُسك"، قائلا :"ما تردد بشأن هذا الصدد كان مصدره تصريحا للسفير السعودي". 

تحيا مصر

وأضاف الغمري، خلال اتصال هاتفي لبرنامج" حوار الخميس" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الخميس، :"السعودية رفعت القيود الخاصة بإجراء العمرة كنوع من تنشيط الوضع، وسمحوا لحاملي التأشيرة شنغن، أو تأشيرة الاتحاد الأوروبي، أو مقيم في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي بالدخول إلى المطارات السعودية والحصول على تأشيرة بـ 4400 جنيه".

غرفة شركات السياحة: أسعار العمرة في مصر تبدأ من 22 ألف جنيه

ونوه عضو مجلس إدارة غرفة الشركات السياحية سابقا، بأن قيمة تذكرة الطيران ذهاب وعودة إلى السعودية تصل إلى 6500 جنيه، ورسوم البوابة المصرية للحج والعمرة  3200جنيه، بينما تصل قيمة رسوم تأشيرة العمرة لدى الجانب السعودي تصل إلى 750 ريال، إلى جانب دفع 130 ريال نقديا، معقبا:"أسعار العمرة في مصر تبدأ من 22 ألف جنيه". 

 

وفي قوت سابق، قال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج بالسعودية، إن الفترة الماضية شهدت اتصالات هاتفية عديدة لهم خلال الفترة الماضية بسبب تصريح صدر أنه من الممكن عمل عمرة مقابل 4400 جنيه فقط، وهذا أمر تم فهمه بشكل خاطئ من قبل المصريين خلال الساعات الماضية، مشددًا على أنه لا يوجد أحد قادر على عمل عمرة بـ 4400 جنيه مثلما يتردد. 

شروط عمل عمرة بـ 4400 جنيه فقط 

وأضاف "حنفي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن من يحصل على ميزة الـ 4400 جنيه التي تم الإعلان عنها هي كل شخص يحصل على تأشيرة اتحاد أوروبي "شينجن" سارية، وتكون تم استخدامها من قبل، إلى جانب من يتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي تقتصر على هؤلاء فقط الذين يستطيعوا الدخول على موقع "نسك" وعمل عمرة والإقامة فقط ستكون 4400 جنيه ولا تشمل تذاكر الطيران ولا أي شيء آخر. 

وتابع نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، أن أي شخص يريد عمل عمرة يكون عن طريق الجهات الرسمية وشركات السياحة المصرية، وأسعار العمرة في الوقت الحالي متميزة، حيث تتراوح من 23 ألف جنيه إلى 38 ألف جنيه. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي