عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيخ سليمان جمعة: قبائل سيناء أثبتت وطنيتها بمؤتمر الحسنة ودعمت قواتها المسلحة ضد إسرائيل

تحيا مصر

قال الشيخ سليمان جمعة، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الكتيبة  39 كان لها دور في نقل المعلومات عن الجيش الإسرائيلي وإرسالها للقيادة العسكرية مشيرًا إلى جهودها في تصوير مواقع وسكنات الإسرائيليين من أجل كشفهم.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية لصالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي جاءت بعنوان "6 أكتوبر في عيون الشباب وذاكرة الدراما"، تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى الـ49 لحرب أكتوبر.

 

ونوه الشيخ سليمان جمعة،  أن  علاقة القبائل العربية بالقوات المسلحة تاريخية، منوها ان القوات المسلحة قامت بإنشاء ادارة لشئون القبائل وربطتها به، وهذه الخطوة كانت ضربة قاصمة للاحتلال الإسرائيلي 

وزاد عضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين،   ان القبائل العربية قامت بمواقف بطولية يشهد لها الجميع ، ومن ضمن هذه المواقف ما حدث بمؤتمر الحسنة والذي شهد تأكيد قوي على وطنية أهالي سيناء وانتمائهم الشديد لوطنهم ورفضهم كافة الإغراءات .

الشيخ سليمان جمعة: قبائل سيناء أثبتت وطنيتها بمؤتمر الحسنة ودعمت قواتها المسلحة ضد إسرائيل

 

واستفاض جمعة بشأن مؤتمر الحسنة موضحا انه مؤتمر عام أعدته إسرائيل ليقام في منطقة الحسنة بوسط سيناء ويحضره مشايخ وعواقل سيناء تحت رعاية قادة اسرائيل، وذلك من أجل الحديث عن عزل سيناء وجعلهم مستقلين بذاتهم، وكانت تريد أن يتم إعلان ذلك على لسان مشايخ وعواقل سيناء .

 

واختتم عضو التنسيقية الشيخ سليمان جمعة أنه في ذلك المؤتمر قال الشيخ سالم الهرش، المتحدث نيابة عن القبائل قولته المشهورة وهي :" سيناء أرض مصرية وستبقي مصرية ولا نرضى بديلا عن مصر، وما أنتم إلا احتلال".

تابع موقع تحيا مصر علي