عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوارديولا قبل لقاء الريدز: ملعب أنفيلد صعب.. وليفربول منافس شرس

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

تحدث الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي مانشستر سيتي اليوم الجمعة، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام نظيره ومنافسه ليفربول، والمقرر لها يوم الأحد المقبل الموافق 16 من الشهر الجاري على ملعب أنفيلد، في إطار منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تصريحات بيب جوارديولا

وقال بيب جوارديولا: "ليفربول فريق شرس، أعرف الجودة الفنية والتكتيكية التي يتمتعون بها، ودائماً ما كان الريدز أكبر منافس لمانشستر سيتي خلال المواسم السابقة، رأيي فيهم لن يتغير بالرغم من موقفهم الحالي بجدول ترتيب الدوري".

وأضاف: "ليفربول لم يخرج من المنافسة على لقب الدوري حتى الآن، لكن إذا استمروا على نفس المنوال حتى آخر 10 جولات من البريميرليج، يمكنني القول بأنهم غير قادرون على اللحاق بالقمة، لكن حالياً كل شيء وارد أن يحدث".

وأكمل: "من المقرر أن يغيب جون ستونز مدافع الفريق عن لقاء ليفربول، وقد يعود إلى المشاركة في التدريبات الجماعية بعد أسبوع، وكالفين فيليبس يتحسن بشكل تدريجي، أما كايل والكر لم يتعافى من الإصابة حتى الآن".

وأردف: "إيرلينج هالاند جاهز لمباراة ليفربول ، وجميع اللاعبين مستعدون لتقديم مباراة جيدة أمام الريدز، خاصة وأن المباراة تقام على ملعب أنفيلد، وهو ما يزيد من المباراة صعوبة، بسبب الجو الحماسي الذي يخلقه الجمهور ".

وأتم بيب جوارديولا: "ثبات الفريق يعتبر أكبر إنجاز لنا هذا الموسم، لكن مع الوقت كل شيء يمكن أن يتغير، لذا علينا التماسك لعدم تكرار مع حدث ما ليفربول هذا الموسم، حيث كانوا دائماً في وضع مرموق بالكرة الإنجليزية، وحتى الآن لم أفكر في مستقبلي مع السيتي، في ظل فترة المباريات الصعبة قبل أسابيع من انطلاق كأس العالم بقطر ".

موقف الريدز والسيتيزيز في البريميرليج

وفي الدوري الإنجليزي، يحتل ليفربول المركز العاشر بجدول ترتيب البريميرليج برصيد عشر نقاط ، بعد خوض 8 مباريات ، حيث فاز الريدز في مباراتين وتعادل في 4 مواجهات وخسر في مواجهتين ، وأحرز لاعبوه 20 هدفاً وتلقت شباكه 12 هدفاً.

بينما يحتل مانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 23  نقطة بعد الفوز في سبع لقاءات والتعادل في مباراتين، أحرز لاعبوه 33 هدفًا وتلقت شباكه 9 أهداف.
 

تابع موقع تحيا مصر علي