عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار رعدية.. الأرصاد تحذر من طقس الغد السبت.. فيديو

طقس  ممطر
طقس ممطر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا السبت على أنحاء الجمهورية. 

تحيا مصر

وبحسب بيان صادرعن عن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا السبت على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

الطقس نهارا

يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس  لطيف ليلا فى أول الليل مائل البرودة فى أخره على كافة الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

 وعن الظواهر الطبيعية، يشهد غدا يشهد أمطار متوسطة مساء تكون رعدية أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ودمياط والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية، ونشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة غربا، وفرص أمطار خفيفة ليلا قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على الشرقية والمنوفية، وفرص أمطار ليلا تكون خفيفة ورعدية أحيانا على القاهرة الكبرى.

درجات الحرارة

 وفيما يلي بيان بدرجات الحارة المتوقعة غدا السبت على بعض مدن وعواصم الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

وفي وقت سابق، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس التي تشهدها البلاد، خلال الأيام المقبلة في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت منار غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى المصرية"، إن البلاد تشهد اليوم استمرار الأجواء الخريفية المستقرة على كافة أنحاء الجمهورية مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن الطقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، ومائل للحرارة على محافظات جنوب سيناء و حار على محافظات جنوب الصعيد وذلك خلال فترات النهار.

وأوضحت أنه بداية من مساء غدًا السبت سيحدث حالة من التقلبات الجوية وذلك بسبب التأثر بامتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا وأيضًا منخفض جوي على سطح البحر المتوسط.

ولفتت إلى أن حالة التقلبات ستبدأ من مطروح والسلوم ثم تمتد مع دخول الليل على الإسكندرية وشمال الوجه البحري مصحوبة بفرص سقوط أمطار متوسطة في الشدة وتكون رعدية أحيانًا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي