عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية يتقدم بطلب إحاطة للحكومة بشأن الكيانات الوهمية التى تمنح درجات الدكتوراه

النائب عماد خليل
النائب عماد خليل

تقدم النائب عماد خليل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور،  بشأن الكيانات الوهمية التي تصدر عدد ما يسمي بالدكتوراه الفخرية ومنحها لعدد من الاشخاص الذين يستغلوا هذه الألقاب دون وجه حق.

تحيا مصر

وأضاف  خليل، في طلبه، أن تلك الكيانات تقوم باستغلال الجهل لعدد من المواطنين بها والحصول علي مبالغ مالية في سبيل الحصول على تلك الألقاب الوهمية.

طلب إحاطة للحكومة بشأن الكيانات الوهمية التى تمنح درجات الدكتوراه
 

تعديلات قانون الزراعة

هذا و تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأحد المقبل، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية عن مشروع قانون مُقـدم مـن الحكـومة بتعديل بعض أحكام قانون الزراعة الصادر بالقانون رقم 53 لسنة 1966.

يهدف مشروع  القانون إلى تحقيق الأمن القومي الغذائي هو حماية الرقعة الزراعية وزيادتها، وتأمين الغذاء هو هدف محوري للدولة المصرية في ظل الزيادة السكانية المطردة، وفي ظل استمرار التعدي على الأرض الزراعية سواء بالبناء عليها أو اتخاذ أية إجراءات في شان تقسيم الأراضي الزراعية لإقامة مبان أو منشآت عليها.

وحيث أصبحت العقوبات الواردة بقانون الزراعة الصادر بالقانون رقم 53 لسنة 1966 غير كافية لعدم المساس بالرقعة الزراعية والحفاظ على خصوبتها وردع المخالفين المتسببين في تآكل آلاف الأفدنة وتبويرها والبناء عليها والتي قد تؤثر تأثيراً مباشراً على الاقتصاد القومي والتنمية المستدامة والإنتاج الزراعي وزيادة الاستيراد منها مما يزيد الضغط على موارد الدولة من العملات الأجنبية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي