عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيمة 400 مليون دولار.. السعودية تقدم مساعدات إنسانية لأوكرانيا

ولى العهد السعودي
ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تقديما مساعدات لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار، يأتي ذلك فيما تواصل روسيا العملية العسكرية فى الأراضي الأوكرانية. 

تحيا مصر

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن ولى العهد الأمير محمد بن سلمان أجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لافتا خلال المكالمة على استعداد المملكة مواصلة جهود الوساطة ودعم كل مايسهم فى خفض التصعيد. 

ومن ناحية أخرى، قال الرئيس الأوكراني فى تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر إنه تحدث مع ولى العهد السعودي، وشكره على دعم بلاده لوحدة الأراضي الأوكرانية خلال الأجتماع الأخير للجمعية العامة للأمم المتحدة. 

 

وأشار زيلينسكى فى التغريدة إلى أنه اتفق مع ولى العهد السعودي على مواصلة الانخراط فى عملية إطلاق سراح أسرى الحرب، إلى جانب الاتفاق بشأن مساعدات مالية لأوكرانيا.

بوساطة سعودية.. تبادل أسرى بين روسيا  وأوكرانيا

وكانت وزارة الخارجية السعودية أعلنت الشهر الماضى أنها توسطت لنقل 10 أسرى حرب ضمن علميات تبادل أسري بين روسيا وأوكرانيا، وهم من مواطني المغرب والولايات المتحدة والسويد وبريطانيا وكرواتيا. 

وفى سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية والبنتاغون، أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة سترسل مساعدة عسكرية إضافية بقيمة 725 مليون دولار إلى أوكرانيا.

18.3 مليار دولار حجم المساعدات الأمريكية لأوكرانيا فى عهد بايدن

وذكر وزير الخارجية  الأمريكي أنتوني بلينكين فى بيان له إن :"المساعدة تأتي فى أعقاب الهجمات الصاروخية الروسية الوحشية على المدنيين فى جميع أنحاء أوكرانيا" 

وبدوره أعلن البنتاغون فى بيان له أن:" هذه المساعدات تتضمن المزيد من الذخائر لمنظومة راجمات الصواريخ هيمارس"، وتصل قيمة المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا إلى 18.3 مليار دولار منذ تسلم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن السلطة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي