عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيمة 725 مليون دولار.. أمريكا تعلن تقديم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

المتحدث باسم البنتاجون
المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية والبنتاجون، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة سترسل حزمة جديدة من المساعدات العسكرية بقيمة 725 مليون دولار إلى أوكرانيا. 

تحيا مصر

واشنطن تقدم مساعدات عسكرية لأوكرانيا

وذكر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن فى بيان له إن:" المساعدة تأتى فى أعقاب الهجمات الصاروخية المتكررة على المدنيين فى جميع أنحاء أوكرانيا، والأدلة المتزايدة على الفظائع التى ترتكبها القوات الروسية". 

وأضاف بلينكن:" سنواصل الوقوف إلى جانب الشعب الأوكراني وهو يدافع عن حريته واستقلاله بشجاعة غير عادية وتصميم لا حدود له". 

وتابع قائلا:" القدرات التى نقدمها يتم تقييمها بعناية لإحداث أكبر قدر من الاختلاف فى ساحة المعركة فى أوكرانيا".

 

وفى سياق متصل، قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن:" حزمة المساعدات العسكرية تتضمن المزيد من الذخائر لمنظومة راجمات الصورايخ هيمارس". 

وتشمل المساعدات العسكرية أيضا أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ "هارم" المضادة للإشعاعات والرادارات ومركبات عسكرية ومعدات طبية. 

وتأتي هذه المساعدات بعد الهجوم الروسي الذي وقع فى الأيام السابقة واستهدف العاصمة الأوكرانية وعدد أخر من المدن الأوكرانية والذى أسفرعنه سقوط قتلى وجرحى، وأعقب هذا الهجوم شنت حملة من الإدانات الدولية ضد روسيا ووصفت المفوضية الأوروبية هذا الهجوم بأنه وحشي وجبان، فى حين وصف الأمين العام لحلف الناتو هذا الهجوم بإنه مروع، كما أدانت الأمم الأمم المتحدة  الهجوم الروسي متهمة موسكو بارتكاب جريمة حرب. 

وكانت روسيا كثفت هجماتها ضد البني التحتية الأوكرانية، بعد الهجوم الذي استهدف جسر “كيرتش” وهو الجسر الذي يربط شبه جزيرة القرم بالبر الروسي، حيث أتهمت السلطات الروسية بوقوف جهاز المخابرات الأوكرانية وراء هذه العملية، والتى أسفرت عن سقوط 3 قتلى. 

تابع موقع تحيا مصر علي