عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخر أعماله الاختيار 2.. لمحات من حياة الراحل هادي الجيار في ذكرى ميلاده

هادي الجيار
هادي الجيار

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان هادي الجيار الذي ولد عام 1949، ووتوفى بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد عام 2021 تاركًا خلفه مجموعة من الأعمال الفنية الخالدة.

تحيا مصر يرصد لكم لمحات من حياة الفنان هادي الجيار في ذكرى ميلاده

أخر أعمال هادي الجيار الفنية

حقق الفنان الراحل هادي الجيار نجاح كبير واستطاع أن يلفت إليه الأنظار، بعد مشاركته في مسلسل الاختيار 2 الذي جسد فيه دور رفاعي، والد ضابط الأمن المركزي يوسف رفاعي الذي جسد دوره الفنان أحمد مكي.

وظهر الجيار في أولى حلقات المسلسل هو يشترك مع متظاهري ثورة 30 يونيو المطالبة بعزل محمد مرسي، ويتحدث إلى ابنه في الهاتف، الذي يطارد العناصر الإرهابية.

ولكن توفى هادي الجيار قبل استكمال دوره في المسلسل، حيث كشف مؤلف الاختيار 2 أن الجيار قام بتصوير 80% فقط من مشاهده في المسلسل.

بداية هادي الجيار في طريق الفن 

بدأ هادي الجيار مشواره الفني في السبعينيات من خلال مسرحية “مدرسة المشاغبين” التي جسد فيها شخصية الطالب “لطفي” في المدرسة التي تضم عادل إمام وسعيد صالح ويونس شلبي وأحمد زكي وسهير البابلي وحسن مصطفى وغيرهم من النجوم.

درس هادي الجيار في المعهد العالي للفنون المسرحية وشارك في أكثر من 200 عمل فني متنوعين، بين الدراما والسينما والمسرح.

وشارك الراحل في الكثير من المسلسلات الشهيرة، منها مسلسل شديد الخطورة عام 2020، ومسلسل عوالم خفية عام 2018، ومسلسل مليكة عام 2018، ومسلسل فوق السحاب عام 2018، ومسلسل كفر دلهاب عام 2017، ومسلسل الزيبق عام 2017، ومسلسل الأسطورة عام 2016 وغيرها من المسلسلات.

هادي الجيار كان يخاف من الكورونا 

وأصيب الجيار أثناء تصوير مشاهده في الاختيار 2 بفيروس كورونا الذي تسبب في تدهور حالته الصحية ونقله إلى أحد المستشفيات، وقد تنبأ بوفاته وذلك حسب تصريحات صحفية سابقة من صديقة الراحل أحمد حلاوة، الذي كشف أن الجيار كان يخاف من الكورونا، ولم يمر بعدها إلا القليل وقد رحل الجيار عن عالمنا في 10 يناير لعام 2021.

تابع موقع تحيا مصر علي