عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاوراق المطلوبة للتقديم فى شقق الاسكان الاجتماعى 2022

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

الاوراق المطلوبة للتقديم فى شقق الاسكان الاجتماعى 2022.. لا زال باب التقديم مفتوحًا أمام المواطنين لسحب كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2022، «سكن مصر 2022»، وذلك حتى يوم 27 أكتوبر الجاري، حيث يقوم الراغبون بسداد مقدمات جدية الحجز ومصروفات المشروع القومي للإسكان منخفض ومتوسط التكاليف  ضمن مبادرة الرئيس السيسي "سكن لكل المصريين 3" الإعلان 16.

الاوراق المطلوبة للتقديم فى شقق الاسكان الاجتماعى 2022

ويبحث المواطنون حاليًا عن الاوراق المطلوبة للتقديم فى شقق الاسكان الاجتماعى، والتي جاءت كالتالي:

1- صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي «سارية» للمتقدم وزوجته.

2- شهادة دخل لا يزيد عن 6 آلاف جنيه للأسرة و4500 جنيه للأعزب مختومة ومؤرخة من جهة العمل، وتشمل المرتب كاملاً مضافاً إليه المكافآت والأرباح والحوافز والبدلات.

3- شهادة معتمدة من جهة العمل توضح صافي الدخل السنوي والشهر، وذلك «للعاملين في الجهات الحكومية».

4- مستندات تثبت الدخل الإضافة سواء من أملاك زراعية أو عقارات أو عمل إضافي وغيرها.

6- صورة من البطاقة الضريبية أو السجل التجاري لأصحاب الأنشطة الحرفية والتجارية والمهن.

7- شهادة معتمدة توضح صافي الدخل السنوي والشهري، موضحاً فيها أرقام البطاقة الضريبية والسجل التجاري لجهة العمل، وذلك للعاملين بالشركات وجهات القطاع الحكومي.

8- شهادة من محاسب قانوني معتمد تفيد مهنة المتقدم وصافي الدخل السنوي أو الشهر لأصحاب الأعمال الحرة والمهن والأنشطة الحرفية والتجارية.

9- شهادة من التأمينات الاجتماعية موضح فيها المهنة والأجر التأميني والبطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022

كراسة شروط سكن مصر 2022.. فيما يتعلق بـ شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022، فقد حددت وزارة الإسكان عدة شروط للتقديم في حجز شقق الإسكان الاجتماعي، أهمها:

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيا مصري الجنسية.

2- ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا.

3- أن يكون المتقدم من منخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويا للأسرة بما يعادل 6 آلاف جنيه شهريا، وعن 54 ألف جنيه سنويا للأعزب بما يعادل 4500 جنيه شهريا.

4- لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج - الزوجة - الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.
5- ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج - الزوجة - الأولاد القصر) أيا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.
6- ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعماً  للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

7- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

قد يهمك أيضاً 

تعاون بين مصر والمملكة الأردنية لتبادل الخبرات والنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة

تابع موقع تحيا مصر علي