عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي الإعلان 16

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي الإعلان 16.. يرغب عدد كبير من المواطنين من الاستفادة من طرح الإعلان 16 لشقق الإسكان الاجتماعي، والتي تأتي ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، وذلك بفائدة متناقصة 3% ونظام تقسيط يصل إلى 30 سنة كحد أقصى.

ويبحث المواطنين الراغبين في الاستفادة من المبادرة في الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي الإعلان 16، وينشر موقع تحيا مصر التفاصيل..

يمكن الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي الإعلان 16، وذلك بعد شراء كراسة الشروط وسداد مقدم الحجز، وانتهاء عملية الحجز الإلكتروني للوحدة السكنية، ومن ثم يتيح الصندوق إمكانية الاستعلام عن حالة الطلب أو تعديل البينات المطلوبة طوال فنترة الحجز.

رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي الإعلان 16

بعد الانتهاء من تلك الإجراءات سابقة الذكر، يمكن الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي الإعلان 16، وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وتسجيل الدخول ثم الاستعلام عن حالة الطلب بإدخال الرقم القومي.

تجدر الإشارة إلى  شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي الإعلان 16، وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري، ووحدات أخرى سيتم تسليمها للعملاء الفائزين بها خلال 18 شهرًا من عملية الحجز.

استمرار طرح كراسات الشروط لـ 27 أكتوبر

يستمر طرح كراسات شروط شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 16 حتى يوم 27 أكتوبر الجاري، ويمكن الاستفادة من الطرح من الراغبين في حجز وحدة سكنية ضمن طرح الإعلان 16 من المواطنين منخفضي الدخل ومتوسطي الدخل، ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» داخل عدد من المدن والمحافظات على مستوى الجمهورية.

شروط الحجز

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيا مصري الجنسية.

2- ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا.

3- أن يكون المتقدم من منخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويا للأسرة بما يعادل 6 آلاف جنيه شهريا، وعن 54 ألف جنيه سنويا للأعزب بما يعادل 4500 جنيه شهريا.

4- لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج - الزوجة - الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.
5- ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج - الزوجة - الأولاد القصر) أيا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

6- ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعماً  للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

7- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

الإتاحة الدائمة لكل قطع الأراضي السكنية الصغيرة الشاغرة

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على الإتاحة الدائمة لقطع الأراضي السكنية الصغيرة الشاغرة (بجميع مستوياتها) بجميع المدن الجديدة، وذلك للحجز الفوري من خلال الهيئة.

ويأتي القرار انطلاقاً، من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير السكن لجميع المواطنين بمختلف شرائحهم المجتمعية، وبهدف ضبط السوق العقارية، وتوفير قطع الأراضي للمواطنين الراغبين في بناء مسكنهم الخاص، بشكل دائم ومُيسر.

وقد تم إقرار عدة شروط عامة تشمل عدم سابقة حصول المتقدم أو زوجه أو أولاده القصر، على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، ويُسمح بتخصيص 3 قطع أراضٍ (كحد أقصى) للمتقدم (الزوج / الزوجة) وذلك لقطع الأراضي الأكثر تميزا، بشرط عدم تخصيص قطعة أرض (متوسط – مميزة) أخرى لهم، كما يُسمح بالتخصيص لشخص بصفته وليا على قاصر، وذلك بقطع الأراضي الأكثر تميزاً.

أقرأ أيضاً

لجنة الحكام بالكاف تعلن طاقم حكام مصري لمباراة الترجي وبلاتيو يونايتد النيجيري 

تابع موقع تحيا مصر علي