عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لاستمرار حالات النصب.. فاطمة سليم تطالب بتطبيق القانون لضبط مخالفات البيع«أون لاين»

 النائبة فاطمة سليم
النائبة فاطمة سليم

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة التموين بشأن تعرض المواطنين لحالات النصب بسبب الشراء "أون لاين".

تحيا مصر

 فاطمة سليم تطالب بتطبيق القانون لضبط مخالفات البيع«أون لاين»

وأشارت إلى أن العديد من وقائع النصب التي يتعرض لها المواطنين بسبب الشراء "أون لاين"، سواء من حيث جودة السلعة أو تغييرها، فضلًا عن المغالاة في الأسعار أحيانًا.

وقالت فاطمة سليم: على الرغم من أن قانون حماية المستهلك الذي أقره مجلس النواب في الفصل التشريعي الأول، تضمن العديد من المواد التي تنظم آليات البيع والشراء "أون لاين" إلا أن المشكلة ما زالت قائمة ومتكررة بشكل دوري.

قانون حماية المستهلك 

وأكدت النائبة، أن قانون حماية المستهلك وضع عددا من محددات التسويق الالكتروني، بما يضمن حق المستهلك والحفاظ عليه من التعرض للخداع والغش في ضوء توجه الدولة نحو ضبط التجارة الإليكترونية.

وحذرت فاطمة سليم، من أن غياب تطبيق القانون على النحو الأمثل يؤثر سلبا على استمرار توجه المصريين نحو الإقبال على الشراء "أون لاين"، قائلة علمًا بأنه وفقًا لبعض التقديرات فإن ما يقرب من 80% من المواطنين يقبلون على الشراء إلكترونياً.

وطالبت عضو مجلس النواب، بتطبيق ما ورد في نصوص القانون بشأن ضبط التجارة الإليكترونية لحماية المستهلك، مشددة على ضرورة تفعيل دور الأجهزة الرقابية في استقبال شكاوى المواطنين وسرعة التعامل معها للحفاظ على حقوق المستخدمين.

تابع موقع تحيا مصر علي