عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اختياره عضوا بجمعية الصداقة المصرية – المغربية.. من هو النائب محمد عمارة؟

 الدكتور محمد عمارة
الدكتور محمد عمارة

اختير الدكتور محمد عمارة، عضو مجلس الشيوخ، عضوا بجمعية الصداقة المصرية – المغربية، حيث أصدر المستشار عبدالوهاب عبدالرازق  رئيس مجلس الشيوخ،  القرار رقم (26) مكرر سنة 2022 بتشكيل جمعية الصداقة المصرية مع مجلس المستشارين بالمملكة المغربية.

تحيا مصر

النائب محمد عمارة، هو أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن حزب الشعب الجمهوري.

أعضاء جمعية الصداقة المصرية – المغربية

الجمعية شكلت برئاسة النائب عفت السادات، و ضمت في عضويتها النواب:

أحمد أنور محمد شاهين و أحمد صلاح فريد الطاروطى و النائب طارق السيد عبد العزيز إسماعيل و النائب هانئ يوسف عبدالشهيد جرجس و النائبة كاميليا صبحى عبد النور محمد و النائبة سماء سليمان السيد أحمد و النائب محمد رمضان سيد أحمد عمارة و النائب خالد عبداللطيف محمد مصطفى.

وأكد  النائب عفت السادات وكيل لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ،  أن القرار يأتي في إطار سعى مجلس الشيوخ و لجانه لتفعيل دور الدبلوماسية البرلماينة من خلال جمعيات الصداقة أو عبر التواصل مع المجالس النيابية في كافة الدول الصديقة.

النائب محمد عمارة: الدعوة للحوار الوطني كانت مستنيرة وجادة

وكان قد أكد الدكتور محمد عمارة، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن دعوة الرئيس السيسي لإطلاق الحوار الوطني كانت دعوة مستنيرة وجادة، ودعوة لم تحدث في تاريخ مصر بنفس الشكل الذي يحدث على أرض الواقع في الوقت الحالي، ما كان يحدث خلال السنوات الماضية في أي دعوة لحوارات كان بشكل "ديكوري" وإنما الآن يتم الدعوة لحوار فعلي، وإرادة جادة تعكس الإرادة السياسية للدولة المصرية.

وأضاف عمارة، أن مصر اتخذت قرارات الإصلاح الاقتصادي، وصبر الشعب المصري عليها، واليوم آن الآوان للإصلاح السياسي من أجل الاتجاه للجمهورية الجديدة، حيث إن الجمهورية الجديدة يجب أن يكون بها كل سبل التسهيل فيما يتماشى مع مواكبات العصر، وأن تكون جديدة في كل شيء.

 

تابع موقع تحيا مصر علي