عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«شكاوى النواب» تناقش خطة عمل اللجنة  خلال دور الانعقاد العادي الثالث..غدا

 لجنة الاقتراحات
لجنة الاقتراحات والشكاوى

تعقد لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب عاطف ناصر، اجتماعها، غدا الأحد، لمناقشة خطة عمل اللجنة  خلال دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الثاني.

تحيا مصر 

البرلمان يناقش مشروع قانون إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات..الإثنين المقبل

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ، الإثنين المقبل مناقشة تقريراللجنة المشتركة من لجنة الصناعة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، والطاقة والبيئة، والخطة والموازنة، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.

وأكد تقرير اللجنة المشتركة، أن صناعة السيارات في مصر ليست صناعة وليدة فقد عرفت مصر صناعة السيارات منذ أكثر من تسعين عاماً، وبدأت أولى خطواتها بتجميع المركبات من خلال قيام شركة فيات الإيطالية بتجميع بعض الأتوبيسات بمكون محلي تمثل في مقاعد وهياكل تلك الأتوبيسات.

كما أوضح تقرير اللجنة المشتركة بشأن قانون إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات، أنه في بداية الستينيات من القرن الماضي تأسست شركة النصر للسيارات بالقرار الجمهوري رقم 913 لسنة 1960 حيث أُسند إليها إنتاج سيارات اللوري والجرارات الزراعية كما حصلت على رخصة من شركة فيات الإيطالية لإنتاج سيارات فيات.

تابع موقع تحيا مصر علي