عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد الدواجن يكشف مفاجأة صادمة عن فيديو إعدام الكتاكيت.. فيديو

اعدام الكتاكيت
اعدام الكتاكيت

عقب ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، على فيديوهات إعدام الكتاكيت، قائلا:"فيديوهات إعدام الكتاكيت حقيقية للأسف بسبب عدم توافر الأعلاف".

تحيا مصر

وأضاف ثروت الزيني في مداخلة هاتفية في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد "، مع الإعلامي احمد موسى، :"بعض المربين يخسرون كثيرا ولا تتوافر الأعلاف لديهم ويضطرون للتخلص من الكتاكيت".

اتحاد الدواجن: لو استمرينا كده سيكون هناك نقص شديد في الدواجن

وتابع:"ولو استمرينا كده سيكون هناك نقص شديد في الدواجن وبيض المائدة وسوف ترتفع الاسعار كثيرا".

وأكمل:"الدواجن تشهد أزمة كبيرة وناشدنا الحكومة بضرورة الإفراج عن الذرة والصويا في الموانئ".

وفي سابق قال  وقت تور أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، على أزمة الدقيق الفاخر، قائلا:"إن الوزارة تدخلت لحل أزمة ارتفاع أسعار الدقيق الفاخر، بتوفير القمح لمن يرغب ولكافة الصناعات الغذائية، بسعر 8700 جنيه للطن ولمدة شهر".

وأضاف الدكتور أحمد كمال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج"صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، :"على من يرغب في ذلك التقدم بطلب للهيئة العامة للسلع التموينية وسيتم البت فيه خلال 72 ساعة، معقبا:" إتاحة شراء الدقيق الحر الفاخر من جانب وزارة التموين لمصانع المكرونة التي تعمل بمنظومة السلع التموينية بسعر 10000 جنية للطن".

التموين:  سيتم توفير الدقيق اللازم لإنتاج الخبز السياحي والفينو 

وتابع:" سيتم توفير الدقيق اللازم لإنتاج الخبز السياحي والفينو لهذه المخابز، وذلك من خلال التقدم بطلب لمديريات التموين والتجارة الداخلية في المحافظات ليتم البدء في هذه المرحلة بمحافظات القاهرة الكبرى "القاهرة، الجيزة، القليوبية"، والمنوفية، والإسكندرية، لتعميمه على كافة محافظات الجمهورية".

التموين: سعر العيش الفينو الـ 75 جراما بجنيه في المخابز

ووجه رسالة للمواطنين وأصحاب المخابز طمأنهم خلالها، بالقول:"يوجد بديل للقمح الحر والدقيق الحر، من جانب الدولة لمدة شهر بالكامل لزيادة المعروض من هذه السلع الهامة للحفاظ على استقرار أسعارهما، موضحا أن سعر العيش الفينو الـ 75 جراما بجنيه في المخابز". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي