عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ساويرس منقدا عدم طلاء واجهات المباني: متوصلوش لهم مياه ولا كهرباء.. فيديو

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

انتقد المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، عدم طلاء واجهات المباني على الطريق الدائري، قائلا: "منظر لا يتناسب مع حركة التطوير بالطرق ومؤذي للعين".

تحيا مصر

وأضاف ساويرس، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، :" عدم طلاء واجهات المباني ظاهرة استفحلت، و سبب انتشار هو عدم وجود عقاب لمن يقوم بمثل هذه الأفعال".

ساويرس: عدم طلاء واجهات المباني ظاهرة استفحلت

وتابع: "مفيش واحد متوسط الذكاء يقول مش معايا ادهن الواجهة، يعني هو عمل عمارة 7 أدوار وصرف عليها كل ده ومش عارف يدهن الواجهة".

، منوأكمل:" من لم يقم بطلاء واجهة العقار الخاص به يجب ألا يتم توصيل المياه والكهرباء له كنوع من العقاب، معقبا:" "شكلنا بلد من العالم التالت لأن مفيش حاجة اسمها العمارات مش مدهونة".

وفي وقت سابق، قال كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن القطار الكهربائي والمونوريل وباقي وسائل النقل الكهربائية تساهم في خطة الحفاظ على المناخ.

وأضاف الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المُذاع عبر فضائية "النهار"،: "الانتهاء من المشروعات القومية بشكل سريع يوفر كثيرا ويسهل على المصريين"، موضحا: "تطوير منظومة النقل ووسائل المواصلات تخدم المصريين وتسهل عليهم التجارة والصناعة".

وتابع: "إنشاء طريق القاهرة كيب تاون والقطار الكهربائي السريع نقلة نوعية في مصر"، مضيفا: "فتحنا استثمارات كبيرة  من خلال مشروع تطوير الطريق الدائري".

الطريق الدائري

ولفت إلى أن الطريق الدائري سيكون طريقا عالميا يليق بمصر والمصريين عند الانتهاء منه، وسيتم الانتهاء منه في نهاية 2023 وسيكون من 7 لـ 8 حارات"، مشيرا: "تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير الطريق الدائري، وجاري العمل في المرحلة الثانية".

وزف كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، نبأ سارا للمصريين، معلنا عن تطوير الطريق الدائري.

وقال الوزير،: "فتحنا  مساحة استثمار كبيرة من خلال تطوير الطريق الدائري".

وأضاف،:" الطريق الدائري سيكون طريقًا عالميًا يليق بمصر والمصريين عند الانتهاء منه، معقبا: "الانتهاء من الطريق الدائري في نهاية 2023 وسيكون من 7 لـ 8 حارات".

ونوه وزير النقل ، بأنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير الطريق الدائري، وجاري العمل في المرحلة الثانية، معقبا:" سيتم طلاء واجهة العمارات المطلة على الطريق الدائري بلون موحد من مال الوزارة بداية من الغد".

 وكشف كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، عن توجيه هام للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "الرئيس وجه ألا نتحدث عن أي مشروع إلا عندما يكون واقعا".

 

تابع موقع تحيا مصر علي