عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل تعليم بني سويف يكرم طالبة عثرت على 30الف جنيه وسلمتها لأصحابها

وكيل التربية والتعليم
وكيل التربية والتعليم ببني سويف

تفقد  محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف مدرسة سمسطا الإعدادية بنات  يرافقه  عصام أبو عرب مدير إدارة سمسطا.

تحيا مصر 

وشهد طابور الصباح وقام بتكريم الطالبة رحمة أيمن عبد الستار بالصف الأول الإعدادي تقديرا لأمانتها والتي عثرت على مبلغ 30 ألف جنيه وحلق ذهب يزن 10 جرام واعادتها الأمانة لصاحبتها دون مقابل.

وفي كلمته أعرب " عبدالتواب " عن سعادته بالطالبة رحمة لأنها نموذجا مشرفا وقدوة يحتذى بها  لأنها ضربت مثالاً رائعاً في أداء الأمانة مشيرا بأن الأمانة من الصفات الجميلة والعظيمة التي يجب أن يتصف بها الإنسان فهي تعلي من قيمة وشخصية الفرد وتجعله محبوبا من الناس. 

انتظام سير العملية التعليمية

وطالب عبد التواب جميع الطلاب الاقتداء بزميلتهم والتمسك بالقيم والمبادئ ومكارم الأخلاق، ثم تفقد حجرات الدراسة ومعامل الأوساط والمكتبة وتحاور مع الطلاب في ما تم دراسته للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية.

وعلى جانب آخر تفقد وكيل الوزارة مدرسة السيدة خديجة الثانوية ، موجها بضرورة الاستفادة من القنوات والمنصات التعليمية من خلال حصص المشاهدة والإستفادة من قنوات مدرستنا( 1-2-3). 

كما شدد على تكثيف الإشراف اليومي وخاصة أثناء دخول وخروج الطلاب وخلال فترة الفسحة وتوزيع المهام وتحديد الأدوار والمسئوليات على المعلمين ضمانا لتحقيق الانضباط والحرص على سلامة أبنائنا وبناتنا.

مبادرة 100 مليون صحة

وفي سياق متصل زار  محمد عبد التواب وكيل الوزارة مدرسة الشهيد أنور السادات الإعدادية التابعة لإدارة بني سويف بحضور الأستاذ احمد عزت مدير الإدارة والدكتور محمد يحيى مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف  لمتابعة بدء حملة الإكتشاف المبكر  عن فيروس سي والتي تستهدف طلاب المدارس الإعدادية ضمن مبادرة 100 مليون صحة.

وأضاف عبد التواب أن ذلك يأتى في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وبناء على تكليفات الدكتور محمد هانئ محافظ بني سويف بضرورة تكثيف المتابعة للاطمئنان على سير العملية التعليمية.

تحصين 111 الف رأس ماشية ببني سوسف

وعلى جانب أخر شهدت محافظة بنى سويف اليوم تواصل فعاليات الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضدمرض طاعون المجترات الصغيرة، والتي تنفذها مديرية الطب البيطري ببني سويف، ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات للبيطرية التابعة لوزارة الزراعة،لإجراء أعمال التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية على مستوى قرى و مراكز المحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي