عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار بهذه المناطق.. إليك تفاصيل طقس الغد.. فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الإثنين، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الاثنين، على أنحاء الجمهورية كالتالي .

الطقس نهارا

يسود غدا الاثنين، طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب سيناء، وحار على جنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس لطيف ليلا في أول الليل مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية يشهد طقس الاثنين أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على بعض من محافظات الجمهورية غدا الاثنين:

القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

وفي وقت سابق، تحدثت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم، خاصة مع فترة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد، قائلة: من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تسجل 27 درجة مئوية بعد أن سجلت الأمس حوالي 31 درجة مئوية.

وحذرت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية، على قناة مصر الأولى، من انخفاض درجات الحرارة مع دخول ساعات المساء المتأخرة والصباح الباكر.

كما حذرت من اضطراب في حركة الملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط وتحديدا غرب البحر المتوسط، مؤكدة أن البحر المتوسط اليوم، غير مؤهل للصيد والأنشطة البحرية.

وأشارت إلى أن حالة التقلبات الجوية مستمرة اليوم وغدا على أنحاء الجمهورية وبدء من يوم الأربعاء تبدأ الأمور في الاستقرار.

ويعاني مرضى الحساسية يعانون خلال وقت التقلبات الجوية، نظرا لعدم  ثبات درجات الحرارة ما بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة؛ مما يؤدي للإصابة بالعدوى الفيروسية والتي تنتشر في فصل الخريف بسبب التقلبات الجوية.

تابع موقع تحيا مصر علي